سعيد: كلام نصرالله...خطير وتهديد مباشر

  • محليات
سعيد: كلام نصرالله...خطير وتهديد مباشر

تعليقا على كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الهرمل لمناسبة الذكرى الاولى على معركة فجر الجرود، غرّد النائب السابق فارس سعيد عبر "تويتر" فكتب: كلام نصرالله" لا تلعبوا بالنار"خطير وتهديد مباشر، سائلا: من يلعب بالنار سماحة السيد؟ العائلات اللبنانية الباحثة عن لقمة العيش، ام من يدعي رسم المنطقة في اليمن و العراق و سوريا بشروطه؟

في السياق، اكد سعيد لـ«الجمهورية» انّ اللبنانيين دفعوا أثماناً غالية، من دم واستشهاد رموز وشباب للوصول الى العدالة والحقيقة، ولا شك في انّ ذلك يزعج «حزب الله» فيحاول تجاوزه من خلال «تسخيف» المحكمة الدولية والقول إنها لا تعنيه، فإذا كانت فعلاً لا تعنيه فلمَ يتكلم عنها؟ هذه المحكمة تعني كل اللبنانيين والعرب والعالم، إذ للمرة الاولى في تاريخ المنطقة يحصل اغتيال سياسي وسنعرف من دبّر هذا الاغتيال ونفّذه وأداره. لقد دفعنا ثمن هذا الاغتيال غالياً، وهذا شأن سيبدّل الاوضاع حتماً في لبنان والمنطقة، ودعوة نصرالله الى عدم اللعب بالنار نعتبرها تهديداً مباشراً وهو لا يخيف احداً في لبنان».

واضاف سعيد: «عبثاً يحاول السيد نصرالله اليوم تصوير الأمر وكأنّ صورة الرئيس عون والدولة اللبنانية منفصلة عن صورته. فعون ونصرالله وجهان لعملة واحدة، وما لا يستطيع ان يفعله نصرالله شخصياً يفعله العماد عون دفاعاً عن «حزب الله». بمعنى آخر، السيّد نصرالله غير قادر على التوجّه الى الامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي او البنك الدولي، فيتوجه عون والدولة اللبنانية عنوة عنّا للدفاع عنه وعن مصالحه وعن سلاحه، والكل في دوائر القرار اللبناني والعربي والدولي يدرك انّ عون ونصرالله وجهان لعملة واحدة».

 

 

 

 

المصدر: Kataeb.org