سعيد: نشهد على تهوّر سياسي غير مسبوق ومتضامن مع الكتائب

  • محليات
سعيد: نشهد على تهوّر سياسي غير مسبوق ومتضامن مع الكتائب

ردّ النائب السابق الدكتور فارس سعيد، المرشح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان – جبيل على لائحة "عنا القرار"، على مرشح حزب الله حسين زعيتر الذي روّج ان حظوظ سعيد معدومة في الانتخابات النيابية معتبرا ان ما يجري اليوم ليس سوى عملية تهويل وتحريض.

 وقال سعيد في حديث عبر قناة الجديد، ان "زعيتر يهول على الراي العام الكسرواني معلنا النتائج قبل 20 يوما من الانتخابات النيابية... مضيفا من هو ليعلن النتائج قبل استحقاق 6 ايار؟"

وتابع مشددا على ان نتائج الانتخابات النيابية ستُعلن في 7 ايار والناخب الجبيلي هو وحده من سيُحدد هوية النائب في جبيل وليس زعيتر او حزب الله، مؤكدا ان عملية التهويل مرفوضة.

واردف قائلا "الثقة التي يتكلم بها زعيتر تغطي "غير شيء" وهو مرشح للمرة الاولى وهذه الثقة اتت من باب الدعاية الانتخابية والتهويل، وانا لا اقول انه لا يحق لحزب الله ان يكون موجودا في جبيل – كسروان، ولكنني اناقش ادعاءه واطلالاته في جبيل واعلانه نتائج مسبقة بهدف التهويل".

وشدد سعيد على رفضه القانون الجديد، فقال "اعتقد ان من ساهم في انتاج هذا القانون هو من ساهم في دخول حزب الله بهذا الشكل على هذه المنطقة، والادعاء بالقوة موضوع لا يتناسب مع المواقف الرصينة وهو تهور سياسي وتسرّع غير مسبوق في هذا الاتجاه".

 اما عن اعتقال الناشط الكتائبي الياس حداد، وجّه سعيد رسالة إلى المعنيين طالبا اطلاق سراح حداد فورا، مؤكدا انه لم يقم باي شيء خارج القانون بل حرص على حرية التعبير.

واضاف "ومن باب احترامنا للنائب كنعان عليه السعي لاطلاق سراح حداد، ومتضامن مع حزب الكتائب لان ناشطي هذا الحزب يتعرضون لظلم كبير".  

المصدر: Kataeb.org