سفيتولينا إلى الدور الرابع في أستراليا

  • رياضة
سفيتولينا إلى الدور الرابع في أستراليا

تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة رابعة، إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزها على مواطنتها اليافعة مارتا كوستيوك، البالغة 15 عاماً، 6-2 و6-2.

ووصلت كوستيوك إلى هذا الدور بعد تأهلها من التصفيات، وهي أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى الدور الثالث منذ أن حققت ذلك السويسرية مارتينا هينغيس عام 1996، لكن مشوارها انتهى على يد مواطنتها البالغة 23 عاماً والتي وصلت الى ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017 في أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى.

وتخوض سفيتولينا التي توقعت "مستقبلاً كبيراً" لمواطنتها كوستيوك "وسنسمع عنها الكثير بالتأكيد"، ثمن النهائي لاول مرة في ملبورن حيث ستواجه التشيكية دينيسا اليرتوفا التي تغلبت بدورها على البولندية ماغدا لينيت 6-1 و6-4.

 

مارتيتش تضرب موعداً مع ميرتنز في الدور الرابع

ستواجه الكرواتية بترا مارتيتش، 81 عالمياً، البلجيكية إليسيه ميرتنز، المصنفة 37 عالمياً، في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

 وحققت اللاعبة الكرواتية فوزاً متعباً اليوم الحمعة على التيلاندية لوكسيكا كومخوم 6-3 و3-6 و7-5 في المقابل، تمكنت ميرتنز من ازاحة الفرنسية إليزيه كورنيه، المصنفة 42 عالمياً، 7-5 و6-4. 

وتأهلت كذالك السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا، المصنفة 21 عالمياً، لذات الدور عقب فوزها على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو، 7-5 و3-6 و6-1. 

المصدر: AFP