سلة قاتلة لرستم ضد الرياضي تعطي الشانفيل صدارة الدوري

  • رياضة
سلة قاتلة لرستم ضد الرياضي تعطي الشانفيل صدارة الدوري

حقق الشانفيل فوزاً صعباً على الرياضي في الثواني الاخيرة بسلة قاتلة من قائد الفريق ايلي رستم بنتيجة (82-80)، وذلك في المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة.

وتمكن الشانفيل من إلحاق الهزيمة الاولى بالرياضي، بطل لبنان وآسيا، هذا الموسم في حين حقق الفريق المتني الذي خاض المباراة على ارضه وامام جماهيره فوزه الخامس على التوالي وبالتالي تصدر البطولة منفرداً.

الشانفيل تقدم بفارق اكثر من 16 نقطة في مطلع الربع الاخير، لكن اخطاء كثيرة ارتكبها الفريق المضيف اثرت عليه كثيرا واستفاد منها الرياضي الذي يعرف تماماً كيفية العمل على نقاط الضعف من اجل تسجيل النقاط.

لكن في الثواني الاخيرة، استلم الكرة فادي الخطيب الذي كان عليه ضغط دفاعي، فمرر الكرة لايلي رستم الذي سدد الكرة من المسافة المتوسطة مسجلاً اغلى نقطتين له في هذه المباراة.

الشانفيل كان قد تقدم في الربع الاول (25-17)، واستمر في تقدمه في الربع الثاني بنتيجة (41-38)، ثم وسع الفارق في الربع الثالث (67-53).

افضل مسجل من جانب الشانفيل كان جاستن هاوكنز بـ22 نقطة واضاف اليه فادي الخطيب 20 نقطة.

من جانب الرياضي، سجل كوينسي دوبي 36 نقطة ووائل عرقجي 21.

 

وفي مباراة ثانية، لم يواجه هومنتمن صعوبة تذكر لتخطي ضيفه الانطونية بنتيجة (91-75) في اول مباراة له في بطولة لبنان بعد احرازه لقب بطولة الاندية العربية.

واتت نتيجة الارباع على التوالي: (27-16)، (53-32)، (73-52).

وكان افضل مسجل في هومنتمن ولكر هودج بـ 21 نقطة وهايك غيموجيان 19 نقطة.

المصدر: وكالات