سلسلة هجمات تضرب عاصمة بوركينا فاسو!

  • دوليّات
سلسلة هجمات تضرب عاصمة بوركينا فاسو!

قتل أكثر من 28 شخصا في الهجوم الذي استهدف الجمعة مقر القوات المسلحة في بوركينا فاسو، بحسب ما أكدته ثلاثة مصادر أمنية، اثنان منها في فرنسا والثالث في غرب افريقيا.
 ولفت مصدران الى إن 28 شخصا قتلوا فيما تحدث الثالث عن "نحو 30" قتيلا في الهجوم الذي وقع في العاصمة واغادوغو. واستهدُفت السفارة الفرنسية في هجوم متزامن قتل فيه ستة مهاجمين، بحسب الحكومة البوركينابية.

وفي التفاصيل شهدت واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، سلسلة هجمات متزامنة استهدفت مواقع مهمة في وسط المدينة.

وقالت الشرطة إن الهجمات وقعت قرب مكتب رئيس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة، فيما قالت السفارة الفرنسية إن مقرها استهدف أيضا، وتعرض موقع للجيش لهجوم.

وذكرت أن وحدات أمنية انتشرت في المواقع، وحثت السكان على الابتعاد عن المنطقة بعد أن هز انفجار مقرا قريبا للجيش أيضا، فيما شوهد مسلحون ملثمون يهاجمون مدخل المقر. وقالت السفارة الفرنسية إن مقرها ومبنى المركز الفرنسي يتعرضان لهجوم. وأضافت في بيان بصفحتها على "فيسبوك": "هجوم مستمر على السفارة الفرنسية والمركز الفرنسي. ابقوا مختبئين حيث أنتم". وذكر شهود عيان أن 5 مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة.

ونقلت "رويترز" عن شاهد أن مسلحين مقنعين يرتدون حقائب ظهر، هاجموا حراسا عند مدخل مقر جيش بوركينا فاسو في العاصمة واغادوغو، بعد انفجار هز المبنى.

ولم يتضح بعد سبب الانفجار، لكن عددا من الشهود قالوا إنهم سمعوا صوت إطلاق نار قبل الانفجار، واستطاع أحدهم رؤية سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المقر.

المصدر: Kataeb.org