سلّوم: انهيار قطاع الصيدلة يؤدي الى انهيار الصحة في لبنان

  • محليات
سلّوم: انهيار قطاع الصيدلة يؤدي الى انهيار الصحة في لبنان

اكد رئيس ندوة الصيادلة في حزب الكتائب جو سلوم، ان سعر الدواء في لبنان هو الارخص معتبراً انه "في حال انهيار قطاع الصيدلة، ستنهار الصحة في لبنان".

ففي مداخلة عبر صوت لبنان 100,5، اوضح سلوم ان "سعر الدواء في لبنان هو الارخص" لافتاً ألى ان وزارة الصحة هي من تضع السعر، لتؤمن ربحاً للصيدلي وللوكيل الذي يستورد الدواء من الخارج.

ولفت الى ان " الاسعار موحدة بين كافة الصيدليات والصيادلة ملتزمون بسعر صادر عن وزارة الصحة، واي خلل تعالجه نقابة الصيادلة".

الا انه اشار الى ان " بعض الوكلاء لا يقبلون بربح مقبول ولذلك من مصالحهم عدم تأمين الدواء".

ورداً على سؤال حول منع الصيدلي من مساعدة الناس الفقراء عبر اعطائهم ادوية من دون اخذ اي مقابل، اوضح سلّوم ان الهدف من ذلك هو منع المضاربة غير الشرعية بين الصيدليات"، لافتأً الى انه "في حال انهيار القطاع الصيدلاني، ستنهار الصحة في لبنان".

وبالنسبة الى عدم استيراد الدواء التركي في لبنان، قال: "نحن كصيادلة لسنا ضد الدواء التركي ولكن شرط دخوله الى لبنان عبر الطرق الشرعية والقانونية، لا عبر التهريب غير الشرعي، اي ان يمر عبر الصيدليات لأن اليوم الخوف ليس على الدواء انما على صحة المواطن وسلامته".

وعن المستوصفات، اكد سلوم عبر الااعة عينها الى اهمية ان تعمل هه الاخيرة " ضمن اطارها المحدد، فهي يجب الا تبغى الربح، وان تتضمن صيدلياً يتابع عملية بيع الدواء، وهذا ما لا نراه حتى اليوم".

 

المصدر: Kataeb.org