سمر أبو خليل تحصد جائزة أبرز شخصية نسائية عربية وتعترف لـkataeb.org: ما كنت متوقعة!

  • فنون
سمر أبو خليل تحصد جائزة أبرز شخصية نسائية عربية وتعترف لـkataeb.org: ما كنت متوقعة!

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية و اللجنة العليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي، عن الأسماء الفائزة بالدورة التاسعة لجائزة الهيثم للإعلام العربي، وقد حصدت الإعلامية في أخبار قناة "الجديد"، سمر أبو خليل، جائزة أبرز شخصية نسائية عربية حيث ستتسلّم الدرع التقديري في إحتفال ضخم سيُقام في العاصمة الأردنية – عمّان بتاريخ 10 تشرين الأول المقبل.

والمعروف عن هذه الجائزة أنها لا تشوبها أية اعتبارات مجاملة أو مصلحة، وبعيدة عن التدخلات السياسية والإعلامية وغيرها، ويتمّ إختيار الفائزين فيها وفق معايير مهنية بحتة، كما أن "أبو خليل" التي تميّزت دومًا بجرأتها وموضوعيتها في الحوار، والإحتراف في قراءة نشرات الأخبار بأسلوب يُخبر المشاهد بالأحداث الحاصلة، لا القراءة فقط ، إستحوذت على إعجاب وتقدير القيّمين على هذه الجائزة، موضحةً في حديث لـkataeb.org أنها تفاجأت بطبيعة الجائزة، كونها تتوقع حصولها على جائزة أفضل محاورة أو أفضل مذيعة أخبار، إنما أبرز شخصية نسائية عربية على مستوى العالم العربي وليس المحلي، فهذا يحمّلها مسؤولية كبيرة ويعطيها دفعًا قويًا لمواصلة رسالتها.

وأشارت الى أن نائبة رئيس مجلس إدارة الجديد، كرمى خيّاط، عبّرت لها عن فخر الإدارة بجائزتها، معتبرةً إياها تقديرًا للمحطة بشكل عام التي ستعمل على تغطية هذا الحدث أثناء حصوله.

أبو خليل وردًا على سؤال، توقعت أن يفرح لها زملاؤها في المحطة بما حصدته، مضيفةً: إذا كانت هناك من غيرة ستظهر، فستكون بناءة ونحو تقديم الأفضل وليس الغيرة المدمّرة.

وإلى مَن تقدم هذه الجائزة في حال أرادت ذلك، أجابت: "على صعيد العمل أقدمها الى قسم الأخبار مجتمعًا، فنحن فريق واحد مكمّل لبعضه يعمل بقلب واحد ليحافظ على قوّة نشرته الإخبارية شكلا ومضمونًا".

أما على الصعيد الشخصي فأقدمها لوالدتي لأنها بنظري أهم امرأة في العالم.

إشارة الى أن أبو خليل سبق أن نالت في العام 2009 جائزة The Most Powerful Lebanese Women، وهو استفتاء قام به موقع الفانوس الإكتروني العربي.

المصدر: Kataeb.org