سيرينا تكافح لتتجاوز بليسكوفا وتبلغ الدور قبل نهائي فلاشينغ ميدوز

  • رياضة
سيرينا تكافح لتتجاوز بليسكوفا وتبلغ الدور قبل نهائي فلاشينغ ميدوز

عوضت سيرينا وليامز فقدان إرسالها في المجموعة الأولى لتهزم التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثامنة 6-4 و6-3 وتبلغ قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في أجواء شديدة الحرارة ليل الثلاثاء.

وبدأت اللاعبة الأمريكية التي يبلغ عمرها 36 عاما المباراة بصورة متواضعة باستاد آرثر آش وسمحت لبليسكوفا بالتقدم 3-1 في المجموعة الافتتاحية.

وفي ظل الحرارة الشديدة التي تسببت في إيقاف مباريات الناشئين في وقت سابق من يوم الثلاثاء، ارتكبت وليامز 22 خطأ سهلا في المجموعة الافتتاحية لكنها أظهرت قدراتها الكبيرة لتعوض تأخرها وتحسم المجموعة بالفوز باخر أربعة أشواط.

وقالت وليامز، التي تسعى لاحراز اللقب للمرة السابعة إضافة لمعادلة الرقم القياسي بالفوز باللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى، في مقابلة بالملعب ”انتابني شعور سيء لأن كل الجماهير كانت تساندني ولم أكن أفوز لذا كان علي بذل المزيد من الجهد“.

وأضافت ”أشعر بأنني ألعب بحرية الآن. في هذا الوقت العام الماضي كنت خلال عملية الانجاب ولذلك لا يوجد شيء يجب أن أثبته“.

وكانت المجموعة الثانية أكثر سهولة للمصنفة 17.

وكسرت وليامز إرسال بليسكوفا مرتين لتفوز بشوطها الثامن على التوالي وتتقدم 4-صفر، وأجهضت انتفاضة قصيرة من اللاعبة التشيكية قبل أن تسدد ضربة الإرسال الساحقة رقم 13 لها في اللقاء لتحسم الأمور بعد ساعة واحدة و26 دقيقة من اللعب.

وقالت اللاعبة الأمريكية التي خسرت أمام بليسكوفا في الدور قبل النهائي عام 2016 ”عندما أكون في احدى البطولات الأربع الكبرى، أشعر بأنني يجب أن أبذل جهدا كبيرا. أحب هذه اللعبة وقد يكون هذا هو السبب“.

وتلتقي وليامز في قبل النهائي مع اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 19، التي أطاحت بحاملة اللقب ستيفنز.

وتعرضت سلون ستيفنز حاملة اللقب لخسارة أمام أنستاسيا سيفاستوفا 6-2 و6-3 في دور الثمانية لتودع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وافتقدت الأمريكية ستيفنز، المصنفة الثالثة، الثقة التي أظهرتها في الأدوار الأربعة الأولى لتنهار أمام سيفاستوفا المصنفة 19 والتي أصبحت أول لاعبة من لاتفيا تتأهل للدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة.

كما بلغت سيفاستوفا (28 عاما)، التي ثأرت من خسارتها في دور الثمانية أمام ستيفنز العام الماضي في نيويورك، قبل النهائي لأول مرة في البطولات الأربع الكبرى.

وتنتظر سيفاستوفا في قبل النهائي الفائزة من مواجهة تجمع سيرينا وليامز بطلة أمريكا المفتوحة ست مرات والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثامنة.

وقالت سيفاستوفا، التي خسرت أمام ستيفنز في مونتريال الشهر الماضي استعدادا لأمريكا المفتوحة، في مقابلة داخل الملعب ”اعتقد أن اليوم كان مرهقا من الناحية البدنية وكان من الصعب اللعب في هذه الأجواء“.

وكسرت سيفاستوفا ارسال ستيفنز كثيرة الأخطاء لتتقدم 3-1 ولم تتراجع بعدها.

وقاومت سيفاستوفا، التي اعتزلت التنس في 2013 بسبب الإصابات قبل أن تعود في 2015، انتفاضة متأخرة من ستيفنز (25 عاما) وانتزعت الفوز في ثالث نقطة لحسم المباراة بعد أن سددت اللاعبة الأمريكية كرة نحو الشبكة.

وقالت ستيفنز ”اليوم لم يعمل أي شيء بشكل جيد حتى عندما أتيحت بعض الفرص لكسر الارسال. لم أكن حاسمة في النقاط المهمة“.

وأضافت ”لم أكن في أفضل حالة ذهنية أو بدنية. كان يوما صعبا حقا والطقس الحار لم يعط أي فرصة للاستمتاع“.

وتابعت سيفاستوفا ”رأيت (ستيفنز) تعاني وأنا أيضا عانيت قليلا دون أن أظهر هذا“.

المصدر: Reuters

popup closePierre