سيرينا قد تكون ضمن مصنفات ويمبلدون وليس فرنسا المفتوحة

  • رياضة
سيرينا قد تكون ضمن مصنفات ويمبلدون وليس فرنسا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون للتنس أن سيرينا وليامز ستكون تقريبا ضمن المصنفات هذا العام رغم إعلان منظمي فرنسا المفتوحة في وقت سابق أن اللاعبة الأميركية الشهيرة لن تكون ضمن المصنفات.

ومن المنتظر أن تشارك سيرينا في رولان جاروس الأسبوع المقبل، حيث أحرزت اللقب هناك ثلاث مرات، لكن في ظل عدم وجودها ضمن المصنفات فإنها يمكن أن تواجه إيلينا أوستابنكو حاملة اللقب في الدور الأول.

وأعلن الاتحاد الفرنسي للتنس أن ترتيب المصنفات سيكون بناء على آخر تصنيف من رابطة اللاعبات المحترفات.

واكتشفت سيرينا أنها حبلى بعد فوزها ببطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، وبعد عودتها للمنافسات في آذار خرجت اللاعبة الأمريكية مبكرا من بطولتي إنديان ويلز وميامي.

وانسحبت وليامز (36 عاما) بعد ذلك من بطولتي مدريد وروما وتراجع ترتيب اللاعبة الأميركية الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى المركز 453 عالميا.

وقال الاتحاد الفرنسي للتنس ”سيعد مسؤولو البطولة هذا العام قائمة المصنفات (في فرنسا المفتوحة) وفقا للتصنيف الذي تصدره رابطة اللاعبات المحترفات“.

وأضاف ”وبالتالي سيعكس تصنيف البطولة التصنيف العالمي للاعبات هذا الأسبوع“.

وقال نادي عموم إنكلترا بموقعه على الإنترنت عن تصنيف بطولة ويمبلدون ”سيكون التصنيف بناء على تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات باستثناء أن تطلب اللجنة إجراء تغيير حتى تكون القرعة متوازنة“.

وسبق لسيرينا أن استفادت من هذا الأمر في 2011 حيث كانت المصنفة 25 قبل انطلاق ويمبلدون لكنها باتت المصنفة السابعة في البطولة.

وستعقد لجنة التصنيف في ويمبلدون اجتماعا في 26 يونيو حزيران لمناقشة ترتيب المصنفين. وتنطلق البطولة في الثاني من تموز.

وتستطيع سيرينا المنافسة في رولان جاروس وفقا لقواعد رابطة اللاعبات المحترفات الاستثنائية الخاصة بالتصنيف والتي تسمح للعائدات من فترة غياب طويلة باستخدام تصنيفهن في بداية فترة الغياب.

المصدر: Reuters