شارابوفا تتفوق على اوستابنكو في بطولة ايطاليا المفتوحة وخروج وزنياكي

  • رياضة
شارابوفا تتفوق على اوستابنكو في بطولة ايطاليا المفتوحة وخروج وزنياكي

كثفت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا من استعداداتها لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزها 6-7 و6-4 و7-5 على ايلينا اوستابنكو بطلة رولان جاروس في دور الثمانية لبطولة ايطاليا المفتوحة للتنس.

وقدمت شارابوفا واحدة من أفضل عروضها هذا الموسم لتتجاوز منافستها القادمة من لاتفيا عقب مباراة قوية استمرت لثلاث ساعات و10 دقائق.

وأنقذت اوستابنكو المصنفة الخامسة نقطة حسم المجموعة قبل ان تدفع بالمجموعة الأولى نحو شوط فاصل لتفوز به. لكن لاعبة لاتفيا فشلت في الابقاء على مستواها في المجموعة الثانية لتدفع شارابوفا المباراة نحو مجموعة فاصلة.

واضاعت اللاعبة الروسية نقطتين لحسم المباراة وهي متقدمة 5-3 وهو ما سمح لاوستابنكو بالتعادل عقب 10 أشواط لكن بدا من الصعب ايقاف شارابوفا لتحجز مكانها في الدور قبل النهائي في روما لأول مرة خلال ثلاث سنوات.

وقالت شارابوفا ”من العظيم العودة في هذه المرحلة (من الموسم).

”جماهيري كانت في غاية الدعم والمساندة لي طوال سنوات ومن المميز للغاية ان أقدم هذا النوع من الاداء ثانية أمام تلك الجماهير“.

وتغلبت الاستونية انيت كونتافيت على الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثانية على العالم 6-3 و6-1 لتحقق ثاني انتصار لها على التوالي على لاعبة من بين المصنفات العشر الاوليات.

وسددت كونتافيت، التي تجاوزت فينوس وليامز في دور 16، 23 ضربة ناجحة وكسرت ارسال منافستها الدنمركية ست مرات لتحسم الانتصار في اكثر من ساعة بقليل.

وستضرب المصنفة 26 على العالم موعدا في الدور قبل النهائي مع ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب التي تغلبت على انجليك كيربر المصنفة الاولى على العالم سابقا 6-4 و6-4.

المصدر: Reuters