شارابوفا تسجّل عودة قوية للـ"غراند سلام"

  • رياضة
شارابوفا تسجّل عودة قوية للـ

وجهت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا صفعة قوية إلى الرومانية هاليب وأطاحت بها مبكرا من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وتغلبت شارابوفا، التي تشارك في البطولة الحالية ببطاقة دعوة (وايلد كارد) على هاليب المصنفة الثانية للبطولة 6-4 و4-6 و6-3 ليكون انتصارا رائعا لها في أول مباراة تخوضها بالبطولات الأربع الكبرى منذ كانون الثاني/يناير 2016 .
وضربت شارابوفا بالتوقعات التي سبقت البطولة عرض الحائط حيث أطاحت بالرومانية هاليب التي كانت المرشحة الأقوى للفوز في هذه المباراة.
وتلتقي شارابوفا في الدور الثاني مع المجرية تيميا بابوش التي تأهلت للدور الثاني بالفوز على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش 7-5 و5-7 و-5.


وتشهد هذه النسخة أول مشاركة لشارابوفا (30 عاما) في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منذ كانون الثاني/يناير 2016 حيث غابت اللاعبة الروسية عن الملاعب منذ ذلك الحين وحتى نيسان/أبريل 2017 بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضت عليها لمدة 15 شهرا لانتهاكها قواعد مكافحة المنشطات.
كما أفسدت الإصابات المتكررة مسيرة شارابوفا في الشهور التالية لعودتها إلى الملاعب وكان منها الإصابة في ساعد اليد والتي حرمتها من الاستفادة من بطاقة الدعوة التي حصلت عليها للمشاركة في بطولة مونتريال وكذلك بطولة سينسيناتي للأساتذة.


وسبق لشارابوفا المصنفة 147 عالميا أن توجت بلقب فلاشينج ميدوز في 2006 ولكن آخر ألقابها الخمسة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى جاء في فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2014.


ولم تخض شارابوفا أي مباراة منذ أواخر تموز/يوليو الماضي حيث انسحبت للإصابة من بطولة ستانفورد بعد خوض مباراة واحدة في البطولة.
ورغم هذا، عززت شارابوفا سجلها الرائع في مواجهاتها مع هاليب حيث حققت الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضتها أمام هاليب.

المصدر: beIN