شتائم في السفارة اللبنانية في المغرب: "ايمان" تتحدث عبر فيسبوك والخارجية في بيان!

  • مجتمع
شتائم في السفارة اللبنانية في المغرب:

عطفاً على الخبر الذي تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمن مزاعم عن قيام القائم بالاعمال اللبناني في الرباط بتوجيه كلمات مهينة الى سيدة مغربية لدى تقدمها من السفارة اللبنانية بطلب الحصول على تأشيرة دخول الى لبنان، يهم وزارة الخارجية والمغتربين أن تؤكد، وإثر قيامها بإجراء التحقيق المناسب، على عدم صحة تلك الرواية التي تبيّن بأن صاحبة العلاقة لجأت الى إختلاقها نتيجةً لعدم تلبية رغبتها بالحصول وبصورةٍ فورية على تأشيرة دخول بواسطة طلبٍ غير مستكمل ومنافٍ للاصول المعمول بها.

انّ الوزارة، وإذ تُؤكد على التزام طاقمها الدبلوماسي بالمعايير المهنية كافة وخصوصاً البديهية منها، تثني على ما عبّر عنه مسؤولو وزارة الخارجية المغربية للقائم بالاعمال اللبناني في الرباط من تضامنٍ يعكس متانة الثقة بين البلدين الشقيقين وعمق الاحترام المتبادل بين شعبَيهما.

وكانت "أخبارنا المغربيّة" اشارت الى ان مواطنة مغربية تدعى إيمان قباج، كشفت عن تعرضها  لمعاملة سيئة من طرف القائم بأعمال السفارة اللبنانية بالوكالة ، المدعو يوسف راجي.

وقالت المعنية بالامر في فيديو بتقنية البث المباشر على حسابها  بالفايسبوك، أنها توجهت اليوم الى مقر السفارة اللبنانية بالرباط من أجل الحصول على تأشيرة للسفر إلى لبنان غير أن القائم بأعمال السفارة رفض منحها التأشيرة وتعامل معها بطريقة سيئة.

وأكدت إيمان قباج أنه قام بإهانتها ورفع صوته عليها ووصف المغربيات بأنهن مجرد " عاهرات "، مضيفة  "زوجي يملك جنسيتين هي البرتغالية والأمريكية وكان بإمكاني أن أحصل على إحداهما لكن لا أريد ذلك، فأنا أفتخر بانتمائي لهذا الوطن وإن كان هناك من يستحق وصف العهر فهم اللبنانيون أنفسهم".

 

المصدر: Kataeb.org