شختورة طلب مساعدة درويش لنقل تجربة كهرباء زحلة الناجحة للدكوانة

  • محليات
شختورة طلب مساعدة درويش لنقل تجربة كهرباء زحلة الناجحة للدكوانة

أكد رئيس أساقفة زحلة والبقاع لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك عصام يوحنا درويش أن تجربة زحلة الكهربائية هي تجربة رائدة جداً  وأتمنى أن تعمم هذه التجربة بدايةً من الدكوانة ومن ثم على مختلف المناطق اللبنانية.

 وتمنى درويش سحب ما يثار حول موضوع الكهرباء من قبل السياسيين وغيرهم من الشارع ووضعه على الطاولة في لقاءات للوصول الى حلول تكون من مصلحة المواطن  .

كلام المطران درويش جاء بعد الزيارة التي قام بها رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة الى مطرانية زحلة والبقاع حيث طلب مساعدة المطران على العمل والسعي من أجلِ نقل نموذج زحلة الكهربائي وخبرة المهندس أسعد نكد الى الدكوانة من أجل تخفيف الأعباء الكهربائية عن كاهل المواطن.

وأشار شختورة الى أن فكرة إنشاء مؤسسة مركزية كهربائية تساهم فيها جميع أصحاب المولدات يشكل خطوة متقدمة في تقليص أسعار الفواتير الكهربائية الخاصة بالمولدات والتي وصلت في الشهرين الماضيين الى ذروتها وأصبح من الصعب على المواطن اللبناني تسديدها والتعايش معها .

وأشار رئيس بلدية الدكوانة الى أن زيارته اليوم الى زحلة تندرج في متابعة الخطة الكهربائية التي بدأها منذ سنة وإستهلت بندوة تحت عنوان " اللامركزية الكهربائية حلمٌ تحقق " .

شختورة شكر المطران درويش على تعاونه وسعيه الدائم لما فيه خير معيشة المواطن اللبناني ككل .

المصدر: Kataeb.org