شربل يحذّر من عودة الفوضى والاغتيالات.. إذا انهار الاقتصاد

  • محليات
شربل يحذّر من عودة الفوضى والاغتيالات.. إذا انهار الاقتصاد

حذّر وزير الداخلية السابق مروان شربل من ان لبنان يمر بمرحلة صعبة خصوصاً من الناحية الاقتصادية، مشدداً على ان اي انهيار اقتصادي قد يؤدي الى عودة الفوضى والمشاكل والاغتيالات والقتل والمتاريس ومرحلة العام 1975، لكنه أمل ان يعي المسؤولون لهذه الخطة.

وقال شربل في حديث لبرنامج "اليوم السابع" عبر صوت لبنان 100.5 "ان كل يوم يمرّ من دون تشكيل حكومة نخسره، فالشباب يهاجرون والوضع الاقتصادي في خطر والمصارف والشركات تصرف موظفيها".

ورأى ان حزب الله وضع فيتو على بعض الحقائب التي قد تُعطى للقوات اللبنانية، اما السعودية فوضعت بالمقابل فيتو على حزب الله لمنع تسلّمه حقائب غير التي كان يستلمها سابقاً. واشار شربل الى ان بعد تشكيل الحكومة المشكلة هي بالبيان الوزاري، والمشكلة الاكبر منها هي الى متى ستستمر هذه الحكومة بالتوافق والتفاهم مع بعضها.

ودعا عون والحريري الى اعادة تعويم الحكومة السابقة، معتبراً ان الصراع اليوم هو بين ايران والسعودية في قضية تأليف الحكومة.

اما في موضوع تشريع زراعة الحشيشة في لبنان، فأكد شربل ان اجود انواع الحشيشة تُزرع في لبنان، سائلاً "هل الامن ممسوك اليوم؟"، ومضيفاً "المزارع يزرع فقط لكن المستفيدون هم تجار المخدرات والدولة لا تحرك ساكناً". واعتبر انه اذا ضبطت الدولة هذا الموضوع وانشاء ادارة مشابهة لادارة التبغ والتنباك سيدرّ هذا الامر الاموال للدولة.

وقال: "عندما كنت وزيراً وعدت اهالي البقاع بقوننة الحشيشة لحاجتها الطبية، لكن لدى عرض الموضوع في جلسة للحكومة عارض جميع الوزراء ما عدا التقدمي الاشتراكي".

 

المصدر: Kataeb.org