شهيب: اذا نزل عون وفرنجية الى جلسة الانتخاب نحسم الموقف في حينه

  • محليات
شهيب: اذا نزل عون وفرنجية الى جلسة الانتخاب نحسم الموقف في حينه

 

رأى عضو اللقاء الديمقراطي وزير الزراعة أكرم شهيب ان رئيس تيار المردة  سليمان فرنجية هو قامة وطنية وما حصل في معراب يستدعي الدراسة والنقاش.ولفت الى ان من ثوابت اللقاء الديمقراطي السلم الأهلي.

وأشار شهيب عبر lbci  الى ان كل القوى السياسية غير القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر يراقبون الحركة السياسية الداخلية وينتظرون القرار.

وأضاف ان المصالحة بين عون جعجع هي جزء مكمل لمصالحة البطريرك صفير في الـ 2000 واذا كان المسيحي بخير يكون العرب بخير. وذكرّ شهيب بان الخلاف بين عون وجعجع ادّى في الماضي الى انهيار الجمهورية.

وحول توقعه لمصير جلسة 8 شباط قال: لا ارى الجلسة في شباط منتجة للرئاسة.

وردا على سؤال اذا نزل عون وفرنجية الى جلسة الانتخاب؟ أجاب: نحسم الموقف حينها وخيارنا هو خيار التسوية وليس الورقة البيضاء وعلاقتنا مع بري تنسيقية وثابتة.

وتابع: يبقى النائب هنري حلو مرشحنا في الاساس ونعتبر أن له حيثية تسمح له بتولي رئاسة الجمهورية والجميع يراقب الحركة السياسية لبناء موقف من الرئاسة.

وأضاف ان الخارج لم يكن يتوقع ان يتم اعلان معراب بهذه السرعة ،وأكد ان الرئيس سعد الحريري مستمر بخطوة ترشيح فرنجية للرئاسة .

وحول ملف التعيينات رأى ان هناك نصف حل والاتصالات جارية على قدم وساق داعيا لعقد مجلس الوزراء لأن الأمور الحياتية لم تعد تحتمل.

وحول اجراء الانتخابات البلدية أكد اننا مع اجرائها لانها تعطي دماءً جديدة في البلد.

 

 

 

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre