شورتر زار الرئيس الجميّل: لحكومة تعطي إشارة إيجابية للعالم بأن لبنان هو في موقع متوازن وحيادي

  • محليات
شورتر زار الرئيس الجميّل: لحكومة تعطي إشارة إيجابية للعالم بأن لبنان هو في موقع متوازن وحيادي

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا ظهر اليوم سفير بريطانيا في لبنان هوغو شورتر في زيارة وداعية.

اثر اللقاء اعلن السفير شورتر: انها زيارة وداعية للرئيس الجميّل قبل مغادرتي لبنان لإنتهاء مهامي، وقمنا خلالها بجولة افق حول الأوضاع في البلد.

ورأى السفير شورتر انه من المهم وصول المباحثات حول تشكيل الحكومة الى نتيجة وفقا لمعادلة متوازنة تعطي لكل طرف مكانته، ومن المهم تسجيل تقدم حول هذا الموضوع لان لبنان بحاجة لعمل الحكومة وللإجراءات الإصلاحية ولا يمكنه الإنتظار اكثر. وقال: "اتمنى ان ارى حركة ايجابية  في هذا الصدد، وان نرى حكومة تعطي اشارة ايجابية للعالم بان لبنان هو في موقع متوازن وحيادي، وغير منحاز الى محور او طرف مما يشكل خطرا على الإستقرار.

وعن العوائق التي تؤخر تشكيل الحكومةاعلن السفير شورتر:" هناك 30 موقعا وزارايا في الحكومة ويجب ايجاد الوسيلة لتوزيع الحقائب تكون مقبولة من الجميع، نعلم جميعا الصعوبات التي تحيط بهذه المسألة ولكن نتمنى ايجاد الحل ليتمكن البلد من السير قدما."

وعن مؤتمر سيدر قال:" لقد وضع مؤتمر "سيدر" خطة طريق للإصلاحات وللبلدان المانحة ومن المهم ان يعمل لبنان على خطة الطريق هذه وعلى الإصلاحات ليس فقط لأن المانحين يطلبونها بل من اجل مصلحة البلد ومن هنا اهمية ان تكون هناك حكومة ترتكز على تسوية مقبولة في اسرع وقت ممكن.

المصدر: Kataeb.org