صحيفة استرالية تتطاول على المطران انطوان شربل طربيه!

  • مجتمع
صحيفة استرالية تتطاول على المطران انطوان شربل طربيه!

استنكر قنصل لبنان الفخري في تازمانيا، رئيس غرفة تجارة وصناعة لبنان وأستراليا في ولاية فيكتوريا فادي الزوقي باسمه وباسم اعضاء الغرفة "التطاول على راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه في احدى الصحف الاسترالية".

واكد ان "كل ما ورد في مقال صحيفة "سيدني مورنينع هالرالد" يهدف الى المس بشخصية من خلال تلفيق أخبار لا قيمة لها ولا مصداقية".

واعتبر ان "ما تعرض له المطران طربيه لا يشكل إهانة للموارنة بل لجميع أفراد الجالية اللبنانية نظرا للمكانة المرموقة التي يحتلها طربيه على الصعيدين اللبناني والاسترالي".

وكانت الصحيفة الاسترالية قد وصفت المطران طربيه بأنه مثير للجدل، وقالت إنّ سعيه للسلطة يتسبّب بإثارة هواجس القلق، ومنذ تعيينه عام 2013 يشعر أبناء الأبرشية بقلق متزايد جرّاء ما شاهدوه من انشغاله الزائد بالأمور المادية أكثر من الروحانية.

بدورها، شجبت الرابطة المارونية في أستراليا "بشدة التطاول على راعي الأبرشية المارونية المطران طربية في ما نشرته صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد".

واعتبرت في بيان اصدره رئيسها أنطوني سعيد الهاشم "أن المقالة المذكورة كانت بعيدة كل البعد عن الحقائق التي تتطلبها الموضوعية والمهنية. ولا يمكن تصنيف هكذا مقالة إلا في خانة التجني وبث المزاعم التي لا أساس لها من الصحة، والتي يراد منها تقويض المقام الماروني القيادي الأعلى في هذه البلاد المتمثل بصاحب السيادة وبدوره الفعال والبناء والمؤثر".

اضافت:"انه لغني عن القول إن الرابطة، رئيسا وأعضاء، هي وراء صاحب السيادة الذي تضع ثقتها الكاملة في قيادته الحكيمة والمسؤولة والمثمرة. وهو الراعي الصالح وصاحب الرؤية والمشاريع البناءة اللامحدودة الهادفة الى تعزيز دور الكنيسة المارونية والجالية في أستراليا على مختلف الصعد. وهو قائد سياسة الأنفتاح والتنسيق مع قادة سائر الطوائف اللبنانية، فضلا عن سعيه لتقريب القوى اللبنانية سواء أكان ذلك في لبنان المقيم ولبنان المنتشر من بعضها البعض، وعمله المتواصل والدؤوب مع المسؤولين الأستراليين لخدمة مصلحة الجالية وموقعها ومكانتها".

وختمت "مؤكدة تضامنها مع أبناء الطائفة المارونية كافة في إستنكار وإدانة هذا التطاول، ووقوفها معهم يدا واحدة في ظل قيادة صاحب السيادة انطوان شربل طربية ورعايته".

المصدر: Kataeb.org