صراع ميسي ورونالدو مستمر على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم

  • رياضة
صراع ميسي ورونالدو مستمر على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم

سيتنافس كريستيانو رونالدو مجددا مع ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ظهور اسميهما في القائمة المختصرة للجائزة.

وسيكون الاثنان أبرز المرشحين لنيل الجائزة ضمن قائمة قوية تضم 24 اسما من أفضل اللاعبين في العالم وذلك مع سيطرة ميسي ورونالدو على الجائزة العالمية على مدار عقد من الزمان في ظل تقديمها بعدة صيغ.

ومر رونالدو بموسم آخر رائع قاد خلاله ريال مدريد لثنائية الدوري الاسباني ودوري أبطال اوروبا بينما تفوق عليه ميسي في قائمة هدافي الدوري محطما الرقم القياسي ليصبح أفضل هدافي برشلونة ودوري الدرجة الاولى الاسباني بعد ان تجاوز 500 هدف على مدار مسيرته.

وكانت كارلي لويد، الفائزة بكأس العالم مع الولايات المتحدة وبطلة الاولمبياد مرتين، اول من فازت بجائزة الفيفا لافضل لاعبة وعادت مجددا لقائمة أبرز 10 مرشحات للفوز بالجائزة.

ونال زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد لموسم تاريخي وهو ما اتضح في وجود سبعة من لاعبيه ضمن قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب، المردود الذي يستحقه بعد ان تم ترشيحه لجائزة افضل مدرب.

وهذه الجائزة هي احياء للجائزة القديمة الخاصة بالفيفا لافضل لاعب في العالم والتي تم دمجها في جائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة فرانس فوتيول على مدار ست سنوات قبل ان ينتهي التعاون بين الجانبين العام الماضي. وفاز رونالدو بالنسخة الاولى لافضل لاعب في العالم العام الماضي.

وسيتم التصويت لاختيار الفائزين بواسطة مدربي وقادة المنتخبات الوطنية ومجموعة من الشخصيات المنتقاة من وسائل الاعلام والجماهير وسيتم الاعلان عن الفائزين في حفل سيقام في لندن في 23 تشرين الاول المقبل.

المصدر: Reuters