طلاب الكتائب والاحرار: تأكيد العلاقة والتنسيق بين الحزبين

  • محليات
طلاب الكتائب والاحرار: تأكيد العلاقة والتنسيق بين الحزبين

زار وفد من مصلحة الطلاب في حزب "الكتائب" ترأسه انطوني لبكي، البيت المركزي لحزب "الوطنيين الاحرار"، وكان في استقباله رئيس منظمة الطلاب في حزب "الوطنيين الاحرار" سيمون درغام وعدد من اعضاء المنظمة.

واعتبر لبكي بعد اللقاء: "انها زيارة للتعارف، بعد تشكيل الهيئة الادارية في المصلحة، وللتأكيد على العلاقة التي تربط الحزبين ولمواجهة المرحلة الجديدة ان كان داخل الجامعات او في المناطق، وللتنسيق الذي لم ينقطع اصلا بين الطرفين لكن لتفعيله واعطائه الطابع الرسمي".ونفى ان "يكون اصطفافا انما للانفتاح على الجميع".

بدوره قال درغام: "هكذا تعودنا ان نكون من ايام النضال ضد الاحتلال السوري". ورأى ان "الزيارة ترتب علينا ان نتلاقى على كل الصعد الجامعية والمطلبية ومواجهة الفساد، لاننا انبثقنا من حركة نضالية على الارض، وواجهنا في كل المراحل عندما كان لبنان محتلا، اليوم الادارات محتلة من الفاسدين وسنواجه معا".

وعلى صعيد الجامعات اكد ان "العمل سيكون من اجل تقديم نموذج ديموقراطي حتى يعرف الشباب اللبناني انه بالامكان التلاقي مع كافة الاطراف، هذا المنطلق الديموقراطي المبني على ثوابت واضحة تجمع طلاب الحزبين لبناء دولة قوية ومؤسسات، وللبقاء في لبنان مع جميع اطرافه وطوائفه".

واشار الى "وضع النقاط الاولية للتعاون في المراحل اللاحقة، مثلما كان النضال الحزبي من اجل هوية لبنانية واضحة، سنعمل من اجل هوية شبابية وسنضع المدماك الاول كما التقينا منذ العام 1958".  

المصدر: Kataeb.org