طلبات إعانة البطالة الأميركية تنخفض لأدنى مستوى في شهرين

  • إقتصاد
طلبات إعانة البطالة الأميركية تنخفض لأدنى مستوى في شهرين

انخفض عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي ليصل إلى أدنى مستوياته في شهرين، في مؤشر على أن أوضاع سوق العمل ظلت قوية في مطلع  تموز.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن طلبات الإعانة الجديدة تراجعت بمقدار 18 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 214 ألفا للأسبوع المنتهي في السابع من تموز، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أوائل أيار. وجرى تعديل طلبات الأسبوع السابق لتظهر زيادة قدرها ألف طلب عن المعلن من قبل.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض الطلبات إلى 225 ألف طلب الأسبوع الماضي.

وشملت بيانات الأسبوع الماضي عطلة عيد الاستقلال التي وافقت يوم الأربعاء منه، مما قد يؤثر على النموذج الذي تستخدمه الحكومة لضبط بيانات الطلبات في ضوء التقلبات الموسمية. وساهم ذلك على الأرجح في الانخفاض الكبير في عدد الطلبات.

وانخفض متوسط الطلبات في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل، بمقدار 1750 طلبا إلى 223 ألفا في الأسبوع الماضي.

وجرى توفير 213 ألف فرصة عمل في يونيو حزيران. ورغم ارتفاع معدل البطالة إلى أربعة بالمئة من أدنى مستوى في 18 عاما عند 3.8 بالمئة في مايو أيار، إلا أن هذا يرجع لانضمام المزيد من الأشخاص إلى القوى العاملة مما يشير إلى الثقة في سوق العمل.

ويبدو أن سوق العمل قد بلغت حد التوظيف الكامل أو قريبة منه. وما زال معدل تسريح العمالة منخفضا في ظل نقص في عدد العمالة الماهرة.

المصدر: Reuters