ظافر ناصر يكشف: مكتب استُحدث لدى التيار للتحضير لانتخاب باسيل رئيساً للجمهورية

  • محليات
ظافر ناصر يكشف: مكتب استُحدث لدى التيار للتحضير لانتخاب باسيل رئيساً للجمهورية

اكد أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ان تكتل "لبنان القوي" هو مَن يعرقل تأليف الحكومة والحُكم الجديد يُريد التحكّم بالبلاد والعباد كاشفا عن مكتب استُحدث لدى "التيار الوطني الحر" للتحضير لانتخاب الوزير جبران باسيل رئيساً للجمهورية.

ناصر وفي حديث عبر mtv اكد ان احترامنا لمقام الرئاسة قائم لكن الانتقاد السياسي مسألة مشروعة.

ولفت الى ان الكم الكبير من الإستدعاءات الجارية ليس طبيعياً  معتبرا ان على النواب اتخاذ موقف مبدئي من الإستدعاءات المتكاثرة.

وقال:" نتّجه نحو نظام بوليسي وعلى وزارة العدل أن تستدرك هذا التوجّه والشباب اللبناني لن يقبل بالعودة إلى سنوات سابقة".

 ناصر واذ اشار الى اننا تبلّغنا من رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّه لم يطرح أيّ اقتراح في موضوع الوزير الدرزي الثالث، سأل:"بأيّ منطق يهدّدون بسحب التكليف من رئيس الحكومة سعد الحريري؟".

ورأى ان لا معيار حتى اللحظة لتأليف الحكومة سائلا:": هل هناك محاولة جدية لضرب المعادلة السياسية التي أنتجها اتفاق "الطائف"؟.

وقال ناصر:" لن نخضع للضغوط من أينما أتت ولا شيء اسمه "عهد" بعد "الطائف" وإن أردتم التعاون فنحن جاهزون" معتبرا ان الحكومة ليست قريبة ولا شيء يبشّر بالخير.

ولاحظ ان ثمة محاولة لضرب وجودنا السياسي وزعامة وليد جنبلاط وهذا سيطال البيئة والشريحة التي يمثلها الحزب التقدمي الاشتراكي وهنا تكمن الخطورة اذ ان هناك "مشكل" يتمّ تحضيره.

واكد ان الإتصالات مقطوعة مع النائب طلال أرسلان وحادثة الشويفات أساسية في العلاقة معه معتبرا ان هناك مَن يعمل لتكبير المشكلة الدرزية.

المصدر: Kataeb.org