عراك بين سباحتين في أسياد 2018

  • رياضة
عراك بين سباحتين في أسياد 2018

وقع إشكال بين سباحة صينية وأخرى كورية جنوبية على هامش التمارين في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في إندونيسيا، شمل اعتداء الأولى على الثانية بالضرب، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الخميس.

ووقع الحادث بعدما أصابت السباحة الكورية الجنوبية كيم هاي-جين عن طريق الخطأ، وجه السباحة الصينية التي لم يكشف اسمها، بحسب ما أفادت وكالة (يونهاب) نقلاً عن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية.

وأفادت الوكالة الكورية أن السباحة الصينية قامت بركل منافستها، واحتاج الأمر إلى تدخل من رياضيين ومدربين للفصل بينهما.

ونقلت عن مسؤول في اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أن "سباحتين تشاجرتا بعدما حصل احتكاك جسدي بينهما (...) كيم اعتذرت في بادئ الأمر، لكن يبدو أن الرياضية الصينية لم تفهم ما قالته، واعتدت عليها".

وبحسب اللجنة الكورية، قام الجهاز الفني الصيني بالاعتذار عما جرى في موقع التمارين، ولاحقاً في القرية الرياضية حيث يقيم المشاركون في الدورة التي تستمر حتى الثاني من أيلول/سبتمبر.

وأوضحت متحدثة باسم اللجنة الكورية لوكالة فرانس برس أن حادثاً من هذا النوع "يحصل بشكل متكرر بين السباحين خلال التمارين، ومدرب الرياضية الصينية اعتذر".

ورداً على سؤال لفرانس برس، أفاد منظمو الدورة الآسيوية أنهم لم يبلغوا بحصول الإشكال، بينما لم تعلق اللجنة الأولمبية الصينية على الموضوع.

المصدر: AFP