عشية نهائي المونديال، برونزيّة كأس العالم لبلجيكا!

  • رياضة

حقق المنتخب البلجيكي المركز الثالث في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فاز على إنكلترا بهدفين نظيفين، لتتجاوز بلجيكا إنجاز عام 1986، حين حققت المركز الرابع.

وجاء الهدف البلجيكي الأول عند الدقيقة الرابعة عبر توماس مونايين، لينتهي الشوط الأول بتفوق بلجيكا بالنتيجة والأداء، رغم إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل أمام المرمى الإنكليزي.

حاولت إنكلترا أن تسجّل هدف التعادل في مرمى "الشياطين الحمر"، لكن مرتدات بلجيكا دائما ما تكون خطيرة، وقد أسفرت إحداها عن الهدف الثاني عبر النجم إيدين هازارد، عند الدقيقة 82، لتنتهي المباراة بتفوق بلجيكي بهدفين نظيفين.

وبهذا الفوز، حققت بلجيكا أكبر إنجاز في تاريخها بكأس العالم، بعد أن احتلت المركز الثالث، متفوقة على إنجاز عام 1986 في المكسيك، حين حققت المركز الرابع.

بالمقابل، حقق المنتخب الإنكليزي المركز الرابع في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة عام 1990 في إيطاليا، في ثاني أكبر إنجاز لإنكلترا بعد الفوز باللقب عام 1966.

وتقام المباراة النهائية للمونديال الروسي الأحد على ملعب لوجنيكي في موسكو، بين فرنسا الساعية للقب ثان في تاريخها (بعد عام 1998) وكرواتيا الطامحة الى باكورة ألقابها العالمية.

المصدر: Kataeb.org