علوش لـkataeb.org: بري وفرنجية يعرقلان التشكيلة الحكومية كردّ على عون...

  • خاص
علوش لـkataeb.org: بري وفرنجية يعرقلان التشكيلة الحكومية كردّ على عون...

اشار القيادي في تيار"المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش الى ان معظم العقبات قد ازيلت من امام التشكيلة الحكومية وهنالك مشاورات قائمة، لكن ما جرى في الامس من تحدِّ اطلقه النائب سليمان فرنجية تجاه رئيس الجمهورية ساهم كثيراً في عدم ولادة الحكومة، في انتظار الموقف الذي سيُعلنه الرئيس ميشال عون في هذا الاطار. فإن مرّت الامور على خير وتغاضى عون سوف تعلن الحكومة قريباً . معتبراً في حديث الى kataeb.org بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تيار "المردة" يعرقلان التشكيلة كردّ على عون الذي عرقل بدوره الانتخابات الرئاسية .

ورداً على سؤال حول عدد الوزراء الذي سيُتبّع بصورة نهائية، قال علوش:" الاتجاه سائر نحو حكومة وطنية من ثلاثين وزيراً تمثل اكثرية الاطراف".

وحول إمكانية ترحيلها ملفات عدة الى طاولة الحوار، اشار الى اننا اعتدنا دائماً وعلى مدى توليّ الحكومات السابقة بأن ُترحّل الملفات الخلافية خصوصاً سلاح حزب الله والاستراتيجية الدفاعية الى طاولات الحوار ، لذا لا استبعد ذلك ضمن الحكومة المرتقبة.

وعن البيان الوزاري، قال: "هنالك مدة شهر لصدور البيان الوزاري في ظل وجود ميليشيا مسلحة ودويلة، وسوف يكون كل شيء موقت ومؤجل ضمنه كالعادة". معتبراً بان صدور قانون انتخاب جديد بات صعباً ايضاً اي ان تأجيل الانتخاب وارد، سائلاً عن سبب رفض البعض لقانون الستين؟".

وختم :" كان عون يردّد دائماً مقولة : " انتخبوني وسوف ترون ما سأفعل"، لكن مجرد ان يحاول تغييّر اي شيء سيتصّدى له حزب الله، اقله في البيانات ليُعرقل له مهامه".

المصدر: Kataeb.org