علوش يؤكّد: هناك تباعد هائل بين المستقبل والوطني الحرّ ولعبة ركيكة بين عون والحريري

  • محليات
علوش يؤكّد: هناك تباعد هائل بين المستقبل والوطني الحرّ ولعبة ركيكة بين عون والحريري

لفت القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش الى عدم علمه سبب المصافحة الفاترة بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري ولو أنّ الأخير أعار الموضوع أهمّية لكان صدر بيان عن مكتبه.

واعتبر علوش عبر الـmtv  أنّ "الأمور تُحلّ يوم يقبل التيار الوطنيّ الحرّ بعشرة وزراء من ضمنها حصة رئيس الجمهوريّة لأنّ هذا التيار هو الذي أوصل الرئيس عون إلى رئاسة الجمهورية بناء على تفاهمات معنية.

واضاف: "المنطق يقول أنّ العقدة هي في التيار الوطني الحرّ وفي حصة رئيس الجمهوريّة لأنهم يريدون الثلث المعطّل في الحكومة وحصر القرار بيدهم".

وعن حصة القوات في الحكومة رأى علوش أنّ هناك رمي للكرة من جهة إلى أخرى،  مشيرا إلى أنّ رمي الرئيس عون الحقيبة السيادية التي طالبت بها القوات على الحريري هي لعبة ركيكة.

وعن علاقة تيار المستقبل بالتيار الوطنيّ الحرّ، قال: "إذا كنا مقتنعين بأنّ البلد يُحكم بالتسوية علينا أن نقبل الآخر والحبّ والوئام الذي جمعنا مع الوطني الحرّ لا يعني أنّ هناك غراماً مستمراً فلا رؤية سياسيّة تجمعنا وهناك تباعد هائل بين المستقبل والوطني الحرّ في الممارسة والكلام".

ولفت علوش إلى أنّ الحريري يحاول الإبتعاد عن فكرة إرسال التشيكلة إلى الرئيس عون وإحالتها على المجلس النيابي الذي قد يرفضها فهذا السيناريو مطروح ولكنّ تداعياته خطرة معتبرا انه ممنوع على اي طرف ان يحصل على الثلث المعطل داخل الحكومة.

المصدر: Kataeb.org