علي حسن خليل: لا تنفع التفاهمات الثنائية والاتفاقات الجانبية

  • محليات
علي حسن خليل: لا تنفع التفاهمات الثنائية والاتفاقات الجانبية

 شدد المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل في مسيرة "حركة أمل" العاشورائية في صور على أهميّة ان نعزّز خطابنا الوطني وننقّيه معتبرا ان الارهاب لا دين له حتى ولو لبس لباس الاسلام.

وقال:" في لبنان الوعي العام حافظ على الاستقرار الداخلي وحافظ على وحدة المسلمين وخطابهم الموحّد وبسبب حرصنا على الاستقرار وحماية الدولة والمؤسسات دعا الرئيس بري الى حوار"   لافتا الى ان الحوار الاسلامي – الاسلامي هو الحوار الوحيد الذي خفف التوترات وساهم بأن يحمي المنطقة من التشرذمات.

واكد التزام حركة أمل اتفاق الطائف و"نريد ان يبتعد الجميع عن اللعب بالمصطلحات والكلام عن الميثاق للعودة الى الوراء ولا تنفع التفاهمات الثنائية والاتفاقات الجانبية".

وقال علي حسن خليل:" نحن مع كل التفاهمات التي تسهم في انتخاب الرئيس ولكن للاسف اتانا جواب بأنه يجب ان تعطّل الحكومة والمجلس ويُلغى الحوار و"الا" التي لا نزال نعيش تحت وطأتها" مشيرا الى انمفتاح الحلّ هو قانون الإنتخاب الذي يمثّل جميع الفرقاء من أجل تطوير نظامنا في المستقبل من هنا طرحنا قانونا على اساس النسبيّة.

وختم بالقول:" لا يفكر احد بأن يقنعنا بغير المصلحة الوطنية ولا نريد ان نستسلم للمجهول بل ان نسلك الطريق الذي يوصلنا الى التسوية من خلال الدستور".

المصدر: Kataeb.org