عون: سأرعى رفع الحرمان عن عكار إنطلاقا من خطاب القسم

  • محليات
عون: سأرعى رفع الحرمان عن عكار إنطلاقا من خطاب القسم

 اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان "منطقة عكار غالية على قلوب جميع اللبنانيين، لانها خزان المؤسسة العسكرية من جهة، ولان اهلها قدموا التضحيات الكثيرة في سبيل سيادة لبنان وإستقلاله وسلامة اراضيه".

واكد "سأرعى رفع الحرمان عن عكار من خلال الاهتمام بمشاريعها الانمائية والاجتماعية، شأني في ذلك، شأن رعايتي لكل المناطق اللبنانية، انطلاقا من الانماء المتوازن الذي التزمت العمل على تحقيقه في خطاب القسم".

موقف الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا نواب عكار اسعد درغام، مصطفى سليمان، وهبي قاطيشا، هادي حبيش وطارق المرعبي، وعدد من رؤساء اتحادات البلديات في المحافظة، الذين عرضوا لرئيس الجمهورية ابرز مطالب المنطقة، ومنها "تأهيل البنى التحتية وصيانة الطرق وتحسين واقع الاستشفاء في المنطقة، من خلال تطوير المستشفى الحكومي وعدد من مستوصفات القرى الصغيرة، اضافة الى تشييد مستشفى عسكري.

وطالب الوفد ب"الاهتمام بالنواحي التربوية والجامعية وبفتح "مطار رينيه معوض" امام الملاحة المدنية، وتأمين التيار الكهربائي بشكل افضل وتنفيذ مشاريع المياه، وانجاز المراسيم الخاصة بمحافظة عكار، واستحداث مراكز للوزارات فيها، وتطبيق اللامركزية الادارية، وتطوير القطاع الزراعي، وتأمين اماكن لابناء المنطقة في الوظائف العامة والقوى الامنية كافة".

وعرض النواب ورؤساء اتحادات البلديات عدد من المواضيع العالقة في الادارات والمؤسسات الرسمية، متمنين على الرئيس عون دعمها.

رئيس الجمهورية
ووعد رئيس الجمهورية الوفد العكاري ب"ملاحقة المطالب التي قدمها النواب ورؤساء الاتحادات مع الادارات والاجهزة المختصة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام