عون: لا مشكلة حريات في لبنان وحريص على الحرية الإعلامية

  • محليات
عون: لا مشكلة حريات في لبنان وحريص على الحرية الإعلامية

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الاولى لعام 2018 في بعبدا، الى استكمال التحضيرات للانتخابات النيابية وبدء درس مشروع موازنة 2018 واستكمال التعيينات.

وشدد على أن لا مشكلة حريات في لبنان وانه حريص على الحرية الإعلامية، مثل حرصه على تطبيق القانون واحترام القضاء.

وفي ما يخص مسألة الاقساط المدرسية اشار عون الى وجود اقتراحات متعددة يفترض درسها منها ان تتحمل المدارس والاهل والأساتذة والدولة تكلفة الزيادات المترتبة.

وختم بالحديث عن المؤتمرات الدولية لدعم لبنان قائلاً "علينا إنجاز أوراق العمل اللبنانية لنكون جاهزين في وقت قريب".

من جانبه، شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على ان أهمية مجلس الوزراء تكمن في وجود فريق عمل لحماية البلد وتأمين الاستقرار السياسي والامني وهذا الفريق حقق إنجازات كبيرة في العام الماضي وأمامه جدول اعمال سيكمل به وصولا للانتخابات.

واضاف من الممكن ان تكون وجهات النظر السياسية مختلفة حول العديد من الأمور لكن ما يجمع الوزراء اكبر واهم من اَي اختلاف .

وأكد الحريري ان المجلس بخدمة اللبنانيين من دون استثناء، وان التضامن الحكومي باق ومستمر واي خلاف يهون امام مصلحة البلاد وحماية الاستقرار.

وجدد الشكر والتقدير للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وكل الهيئات التي شاركت بتأمين احتفالات هادئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، كما توجه بالشكر والتقدير لتوجيهات رئيس مجلس النواب نبيه بري لإعادة فتح مداخل ساحة النجمة ودعوة المطاعم والمقاهي والمؤسسات للعمل من جديد فهي خطوة تعيد الحياة للعاصمة.

وتابع قائلاً "التحضيرات لمؤتمري روما وباريس جارية وبعد الانتهاء من الحوار سنأتي بالورقة الى مجلس الوزراء للموافقة عليها، وعرضت على الافرقاء السياسيين ورقة العمل التي يمكن تقديمها في مؤتمر باريس وكانت ملاحظات يمكن الاخذ بها".

المصدر: Kataeb.org