عون من جامعة الدول العربية: لبنان جاهز لأداء دوره ضمن الأسرة العربية

  • محليات

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن قلقه ازاء الظروف التي تمرّ بها المنطقة فقال: "العالم يعيش ظروفاً مفصلية دقيقة، تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب".

عون وفي كلمة له أمام المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية لفت الى أن "في عام 1945 تأسست جامعتنا هذه، ووضعوا لها ميثاقاً لو تمّ احترامه لكانت أمّتنا العربية قد تجنّبت الكثير من الويلات والحروب العبثية، فالعالم يعيش مجدداً حرباً عالمية ثالثة، ولكن مجزأة، محركها إرهاب مجرم ما شهدت البشرية مثيلا له ولإجرامه الذي يتلطى بالدين وكل دين منه براء".

وأضاف: "لقدنجح الفكر الصهيوني في تحويل الحرب الصهيونية - العربية إلى عربية - عربية تقوم على صراع دموي طائفي لا بل مذهبي بين أبناء الوطن الواحد".

وشدد على أن "لبنان استعاد عافيته وجاهز لأداء دوره ضمن الأسرة العربية وحاضر للإسهام في كل مشروع نهضوي يؤمن فرصة للتغييرعلى مبادئ ورؤى تدفع بمجتمعاتنا وشعوبنا إلى رحاب الاستقرار والتقدّم".

وكان الرئيس عون قد التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي لفت في كلمة له خلال الجلسة الى أنه فور عودته من زيارة لبنان في الفترة السابقة، كتب الى العديد من المؤسسات الدولية والدول المانحة ليزيدوا الدعم للدولة اللبنانية التي تستضيف الملايين من المهاجرين والنازحين، موجها الشكر الى الدولة اللبنانية على الجهود التي تبذلها في هذا المجال.

كما أعرب أبو الغيط عن تقديره وشكره للرئيس عون على الكلمة التي ألقاها ورغم أنها مقتضبة، الا أنها تعكس حقيقة الوضع العربي، متمنيا لعون زيارة موفقة الى الجامعة العربية والى مدينة القاهرة.

المصدر: Kataeb.org