عون: نتائج التطورات الميدانية الأخيرة ستحدّ من اعتداءات الإرهابيين

  • محليات
عون: نتائج التطورات الميدانية الأخيرة ستحدّ من اعتداءات الإرهابيين

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الرابعة والنصف بعد ظهر اليوم اجتماعا أمنيا في قصر بعبدا، حضره قائد الجيش العماد جوزاف عون، نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن نواف الجباوي، مدير المخابرات العميد الركن أنطوان منصور ومدير العمليات العميد الركن جان الشدياق.

وخصص الاجتماع لعرض الأوضاع الأمنية على الحدود اللبنانية - السورية قبالة جرود عرسال والتطورات الميدانية المرتبطة بها، حيث قدم قائد الجيش لرئيس الجمهورية شرحا مفصلا وعلى الخريطة للواقع العسكري الراهن والاجراءات التي اتخذها الجيش لحماية الحدود ومنع تسلل الإرهابيين منها.

كذلك عرضت خلال الاجتماع التدابير التي اعتمدها الجيش لتأمين سلامة المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين في الأماكن المحيطة بمناطق القتال.

رئيس الجمهورية
ونوه الرئيس عون ب"جهوزية الجيش واستعداده لصد أي اعتداء على الأراضي اللبنانية وحماية السكان والنازحين وتأمين سلامتهم في بلدة عرسال ومحيطها وفي سائر القرى والبلدات على امتداد الحدود".

واعتبر أن "نتائج التطورات الميدانية الأخيرة ستكون إيجابية على صعيد الحد من اعتداءات الإرهابيين وممارساتهم ضد المدنيين والعسكريين على حد سواء، وسوف تعيد الأمن والاستقرار إلى الحدود".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام