عون يرفع الصوت: تهديدات اسرائيل عمل حربي

  • محليات
عون يرفع الصوت: تهديدات اسرائيل عمل حربي

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان برنيل دالر كارديل ان "لبنان حريص على تعزيز الامن والاستقرار على الحدود الجنوبية، لأنه بلد يؤمن بالسلام وينبذ الحروب. إلا انه لا يمكن القبول بالتهديدات التي يطلقها المسؤولون الاسرائيليون من حين لآخر لانها هي ايضا عمل حربي".

وشكر الرئيس عون كارديل على الجهود التي بذلتها والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش خلال مؤتمر "روما 2"، مؤكدا "حرص لبنان على استمرار هذا التعاون، لا سيما خلال مؤتمر "بروكسل" الذي سيتطرق الى قضية النازحين السوريين الذين يدعو لبنان الى تأمين عودة تدريجية لهم الى المناطق الامنة في سوريا، لا سيما وان تداعيات هذا النزوح على الاقتصاد اللبناني بلغت حدا كبيرا لم يعد في قدرة لبنان تحمله".

وكانت كارديل اطلعت الرئيس عون على "مداولات مؤتمر "روما 2" والتحضيرات التي تجريها الامم المتحدة لمؤتمر "سيدر" في باريس غدا"، ووضعته في صورة "اللقاءات التي عقدتها في الامم المتحدة لاطلاع أمينها العام وكبار معاونيه على تطور الاوضاع في لبنان".

واعتبرت أن "المواقف التي صدرت عن الرئيس عون قبيل انعقاد مؤتمر "روما 2"، لا سيما في ما خص مسألة الاستراتيجية الوطنية الدفاعية، ساهمت في انجاح المؤتمر، اضافة الى اوراق العمل اللبنانية الجيدة والواضحة التي قدمت الى المؤتمرين". واكدت "استمرار دعم الامم المتحدة للبنان في كل المجالات، والعمل مع الحكومة اللبنانية لتحقيق الاهداف التي تسعى اليها".

المصدر: Kataeb.org