غزال: سامي الجميّل يأتي بالصدارة في الملفات الاقتصادية والاجتماعية

  • محليات
غزال: سامي الجميّل يأتي بالصدارة في الملفات الاقتصادية والاجتماعية

أكدت المرشحة عن المقعد الارثوذكسي في المتن "فيوليت غزال" أننا نريد تطعيم المجلس النيابي باقتصاديين، لافتة الى أننا في 7 أيار سنستيقظ على الحقيقة وهي أن الوضع الاقتصادي مأزوم إن بقينا على الاداء نفسه.

وتعليقا على توقيف الناشط الكتائبي الياس حداد بسبب توزيعه المناشير التي تنتقد سياسة النائب ابراهيم كنعان قالت غزال عبر mtv: "المناشير تندرج ضمن حرية التعبير وليست مخالفة في القوانين، مبدية أسفها لأن المرشح النائب كنعان عانى من قمع حرية التعبير واليوم يلجأون في هذه السلطة الى الأسلوب نفسه الذي عانوا منه في الماضي، جازمة بأن هذا الأسلوب لا يمكن أن يمر في لبنان، معتبرة أن ما ينشر عبر مواقع التواصل وما يحصل في دوائر اخرى أكثر جسامة مما حصل في المتن".

أضافت: "التوقيفات ما كان يجب ان تحصل، فالمنشور لا يستحق أن يتم اعتقال أحد ناشطي الكتائب بسببه، مشددة على أن السلطة يجب أن تكون قريبة من مجتمعها".

ولفتت بلعة إلى أن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل يأتي بالصدارة في الملفات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك تعاطف كبير من من يقود المعارضة ويوصل صوت الناس الى البرلمان لأن الناس ملّت من الخلافات السياسية والجدل السياسي.

وردا على سؤال حول أن المقعدين الأرثوذكسيين في المتن محسومان للنائب ميشال المر والوزير السابق الياس بو صعب أوضحت غزال أن هذا الأمر غير صحيح فالقانون الجديد يطبق للمرة الأولى، ويعطي المجال لكل اللوائح من اجل تأمين الحواصل ويترك للمرشح ان يكون على الارض للحصول على الصوت التفضيلي فلا يمكن ان نقول ان المعركة محسومة والمقعدين محسومان لصالح المر وبو صعب.

ونوهت غزال بما قام به حزب الكتائب في السنوات السابقة وقالت: "يجب ان نسجل للكتائب خروجه من السلطة فهذه سابقة في تاريخ الأحزاب، مشددة على ضرورة وجود المعارضة، وأردفت: لولا الكتائب وما قام به النائب سامي الجميّل في ملف الضرائب لما خُفضت، وذكّرت بأنه من عطّل صفقة البواخر، ولولاه لكانت النفايات ما تزال موجودة في الشارع، مشددة على انه لا يمكن تحميله اكثر مما يتحمّل فهذا دور المعارضة، وتابعت: سامي الجميّل ليس في السلطة التنفيذية ليتخذ القرارات، مشيرة الى أنه يحاول أن يضمن الأصوات لكتلة الكتائب في المجلس من أجل تغيير بعض التشريعات التي تخدم المجتمع والمصلحة العامة".

ونوهت ببرنامج 131 الخاص بحزب الكتائب شاكرة له ترشيحها على لائحة نبض المتن.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre