غسان الرحباني لـkataeb.org: بعد الضبيه...الأكاديمية في السوديكو وطرابلس

  • فنون

بعد الإنجاز الذي حققته اكاديمية الياس الرحباني في رفع مستوى الموسيقى، من خلال صقل الذوق الموسيقي بمختلف أنواعه بما فيه الغناء الغربي والشرقي لدى طلاب من كافة الأعمار، إضافة الى الدور الذي لعبته في مواجهة سلطة المال التي باتت تحرّك الشارع الفني من دون مراعاة للشروط الواجب التزامها في عالم الفن والموسيقى والمسرح.

كشف الفنان غسان الرحباني في حديث لـkataeb.org، أن الأكاديمية الكائنة في منطقة الضبيه، تستعد لإفتتاح فرعين لها، الأول في السوديكو الشارع الرئيسي خلال شهر أيلول المقبل، والثاني في طرابلس داخل مبنى الجامعة اللبنانية الفرنسية منطقة الضمّ والفرز خلال شهر تشرين الأول المقبل.

وأشار الى اللقاءات المكثفة التي تُعقد راهنًا مع أساتذة من أصحاب الكفاءة الفنية العالية، الذين سيتولون تعليم الطلاب فنون الموسيقى والغناء، ويكونوا على قدر آمال الناس بالعائلة الرحبانية.

ولفت الى ان باب التسجيل أصبح مفتوحًا جميع امام الراغبين.

الرحباني اوضح أن أي فرع للأكاديمية لا يتضمّن صورته الشخصية أو مع والده الموسيقار الياس الرحباني، لا يمت بأي صلة لا من قريب أو بعيد بـ Elias Rahbani Music Academy ومثال على ذلك ما يُسمى بـRehbany Group الكائن في قرنة شهوان الذي لا علاقة لنا به.

من جهة اخرى، شدد على أن مشروع إنشاء تلفزيون وإذاعة "الرحباني" أي Rahbani Tv و Rahbani Radio، ما زال قائمًا، وسيتمّ ذلك بعد افتتاح فرعي الأكاديمية الجديدين.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: طوني هيكل

popup closePopup Arabic