فرستابن يتصدر التجارب الأولى لسباق كندا دون أخطاء

  • رياضة
فرستابن يتصدر التجارب الأولى لسباق كندا دون أخطاء

 احتل ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الأول في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة كندا الكبرى متفوقا على جميع منافسيه في وقت يتعرض فيه السائق الهولندي لضغوط لتحسين أدائه بعد سلسلة من الحوادث والأخطاء المكلفة.

وانطلق فرستابن من المركز الأخير في سباق جائزة موناكو الكبرى بعد حادث تصادم في التجارب التأهيلية. لكن السائق الهولندي أوفى بوعد قطعه بتحسين أدائه بشكل ملحوظ في مونتريال.

واستفاد فرستابن من تحديث وحدة الطاقة الخاصة بسيارته محققا دقيقة واحدة و13.302 ثانية على حلبة جيل فيلنيف البالغ طولها 4.34 كيلومتر في ظل سطوع قوي للشمس.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الذي يسعى لمعادلة رقم قياسي بالفوز بسباق كندا للمرة السابعة، المركز الثاني متأخرا بفارق 0.088 ثانية خلف السائق الهولندي ومتقدما على الأسترالي دانييل ريتشياردو ساق رد بول الثاني والفائز بسباق موناكو الأخير.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم السابق المركز الرابع في وقت انتهز فيه فريقه فيراري فرصة التجارب للاستعانة بمحركه المحدث.

 

وفي المركز الخامس حل الفنلندي فالتيري بوتاس السائق الثاني لمرسيدس الذي سيستخدم وحدة طاقة قديمة في السباق المقبل وذلك للمرة السابعة.

أما الفنلندي الآخر كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني فجاء في المركز السادس متقدما على الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين الذي سيخوض سباق الجائزة الكبرى رقم 300 له.

ولم ينجح الكندي لانس سترول سائق وليامز، الذي فاز بأول نقاطه على الإطلاق في سباق جائزة كندا العام الماضي، في إدخال السعادة على جماهير بلاده واستمرت معاناته محتلا المركز 18.

وجاء خلف سترول مباشرة مواطنه نيكولاس لطيفي سائق فورس انديا الذي اشترى والده في الآونة الأخيرة عشرة في المئة من أسهم مكلارين.

 

وخاض لطيفي أول اختبار له تمهيدا لما يمكن أن تكون مشاركة له مع فورس انديا في سباق الأحد المقبل محل المكسيكي سيرجيو بيريز.

واحتل السائق البالغ من العمر 22 عاما، والذي يشارك حاليا في سباقات الفئة الثانية، المركز 19 متفوقا على الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو الذي اضطرت سيارته للتوقف نحو 15 دقيقة وسط شكوك في وجود مشاكل في صندوق التروس.

المصدر: Reuters

popup close

Show More