فلاشينغ ميدوز: خروج هاليب المصنفة أولى من الدور الأول وعودة جيدة لسيرينا

  • رياضة
فلاشينغ ميدوز: خروج هاليب المصنفة أولى من الدور الأول وعودة جيدة لسيرينا

خرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها الإثنين أمام الإستونية كايا كانيبي، بنتيجة 2-6، 4-6.

وأصبحت هاليب أول مصنفة أولى تخرج من الدور الأول لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، كما أنّها المرة الثانية توالياً التي تخرج بها الرومانية من الدور الأول للبطولة الأميركية، بعد خسارتها العام الماضي أمام الروسية ماريا شارابوفا. 
وكانت هاليب قد توجت في حزيران/يونيو الماضي، بأول لقب في بطولات الغراند سلام، بإحرازها لقب رولان غاروس الفرنسية.

وخسرت الرومانية إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى في الأشواط الأول والثالث والخامس، كما استهلت المجموعة الثانية بخسارة إرسالها، وقامت بضرب الأرض بمضربها أكثر من مرة تعبيراً عن غضبها. 
وخسرت الرومانية مجدداً إرسالها في الشوط الثالث، وردت في الشوط التالي بكسر إرسال منافستها وقلصت الفارق بعدها إلى 2-3، ثم عادلت 4-4 بعدما كسرت إرسال منافستها في الشوط الثامن. إلا أنّها فقدت إرسالها مجدداً في التاسع، لتعود كانيبي وتحسم المباراة على إرسالها.
وسبق للإستونية التغلب على مصنفة أولى، هي الدنماركية كارولاين فوزنياكي عام 2011. وقالت كانيبي: "أمس فكرت أنني تفوقت على مصنفة أولى عالمياً مرة واحدة فقط، اليوم حصلت على فرصة أخرى".

وقالت هاليب: "لم ألعب بشكل جيد، في حين أنها (كانيبي) فعلت ذلك. توقعت أن تضرب الكرة بقوة، وحاولت التركيز على الكرات الطويلة الا أنّ الأمر لم يسر كما تمنيت. لم أجد التوازن المطلوب في إيقاعي. ولا علاقة لذلك بالضغوط التي تعرضت لها، لم أكن في يومي".

 

إلى ذلك، عبرت الإسبانية غاربيني موغوروتسا في سهولة إلى الدور الثاني بفوزهها على الصينية زهانغ شواي بنتيجة 6-3، 6-صفر.

في المقابل، لم تواجه موغوروتسا (24 عاماً) الفائزة بخمسة ألقاب بينها اثنان في "الغراند سلام" (رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017) مقاومة من منافستها الصينية، وكسرت إرسالها ست مرات، إلا أنها خسرت إرسالها مرة واحدة في المباراة التي استغرقت ساعة و19 دقيقة. 

 

عودة قوية لسيرينا

قطعت سيرينا وليامس أول خطوة نحو معادلة الرقم القياسي وإحراز لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى بعدما فازت 6-4 و6-صفرعلى البولندية ماغدا لينيت لتحظى باستقبال رائع من المشجعين مع عودتها إلى البطولة.

 ولم تقدم سيرينا الأداء المذهل المعتاد منها إذ تواصل الأميركية التعافي من فترة غياب طويلة بسبب إنجاب ابنتها الأولى لكن ذلك لم يمنعها من الانتصار.

وأبلغت سيرينا المشجعين أن قلبها تحطم بسبب عدم وداع ابنتها في الفندق قبل التوجه إلى المباراة بينما كانت تعاني في بداية المجموعة الأولى حتى كسرت إرسال اللاعبة البولندية لتتقدم 4-3.  

وبدأت سيرينا المجموعة الثانية بقوة وكسرت إرسال المصنفة 68 لتضع نفسها سريعا على طريق الانتصار.  

وواصلت سيرينا التقدم في المجموعة الثانية وحسمتها بإرسال ساحق لتضمن الظهور في الدور الثاني للبطولة.

المصدر: AFP