فنانون، ممثلون، اعلاميون.... يلعبون كرة السلة!

  • مجتمع
فنانون، ممثلون، اعلاميون.... يلعبون كرة السلة!

تنظم جمعية الشبيبة المسيحية للخدمة* يوم السبت في الاول من ايلول، مباراة basketball with the stars، في ملعب ال lycee moderne  في بيت شباب.

ويشارك في المباراة كل من: "انطوني توما، شادي مارون، جاد بو كرم، فؤاد يمين، وسام صليبا، بديع بو شقرا، كارلوس عازار، سعد حمدان، عبدو شاهين ومارك حاتم.

ويعود ريع هذا النشاط لذوي الاحتياجات الخاصة. 

kataeb.org كان لها حديث خاص مع المحامية سميرة صليبا للاضاءة على هذا الحدث.

 

من اين جاءت فكرة مباراة كرة السلة، وهل هذه اول مرة تقومون بمثل هذا النشاط؟

عادة، بعد أن تشارك الشبيبة في الدورات التدريبية، تخصص اسبوعاً من السنة للبحث عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ومن هنا تقوم بطرح أفكار لعدة نشاطات بهدف تأمين ما هو بحاجة إليه . ومن هنا تم طرح فكرة هذه المباراة وهي واحدة من الأنشطة التي تعمل عليها الجماعة.

- لماذا اخترتم ذوي الحاجات الخاصة ليعود ريعها اليهم؟ وهل الفريق الرابح سيزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة معكم متى ستعطونه الارباح التي ستحصلون عليها؟

في البداية كانت الفكرة مساعدة المصابين في الحرب سيما وأن شعار الجمعية الذي اتخذته لها هذه السنة هو "السلام في لبنان" لذا قمنا برسالتنا على البحث على ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يقطنون في منازلهم وليس في مركز وأخترنا الأكثر حاجة منهم. ولقد قمنا بتحديد الايام التي سنقوم مع كافة الفنانين المشاركين وليس فقط الرابحين منهم لزيارة هؤلاء الاشخاص، وسوف تنشر على صفحاتنا الخاصة.

- لماذا تم اختيار هؤلاء الممثلين والاعلاميين والفنانين تحديداً؟

البعض من الفنانين هم أصدقاء لهذه الجماعة منذ أكثر من ١٠ سنوات وقد سبق وقمنا بعدة نشاطات إنسانية معاً.

- لماذا ابتعدتم عن السياسيين والشباب الحزبيين؟

لم ولن نستبعد أحداً، ابوابنا مفتوحة للجميع سيما وأن هذا  النشاط سوف يصبح تقليداً سنوياً للجماعة في ذكرى تأسيسها.

 

(* هي منظمة غير حكومية هدفها تنشئة الشبيبة على كافة الأصعدة ولا سيما على الصعيد الإنساني  وحثها على خدمة الاخر كما تعمل على مشروع لحماية الأحداث في لبنان).

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More