فوروم الفرص والطاقات 2018 مساحة لإبراز الطاقات والحصول على عمل والاستفادة على كل الاصعدة

  • خاص
فوروم الفرص والطاقات 2018 مساحة لإبراز الطاقات والحصول على عمل والاستفادة على كل الاصعدة

بهدف تحقيق الغد الأفضل للبنان واللبنانيين، وتحت عنوان الأبواب المفتوحة والتوجيه والوظائف، يقيم اتحاد " اورا"  بين 20 و25 شباط الجاري "فوروم الفرص والطاقات 2018" في الفوروم دو بيروت برعاية رئيس الحكومة  سعد الحريري، وهو الأول من نوعه في لبنان بحيث يجمع بين الطاقات والفرص، ويتوجّه الى كل الفئات والأعمار في المجتمع اللبناني، فيشكّل من جهة مساحة لإبراز الطاقات البشرية المتنوعة: الإعلامية، الفكرية، الإنتاجية، الإبداعية، الزراعية، الحرفية، الرياضية، الفنية والى ما هنالك لتشجيع المواطنين على استثمار طاقاتهم في مختلف الميادين. ومن جهة أخرى يشكّل مساحة تلتقي فيها هذه الطاقات للاستفادة من فرص عمل وتسويق منتوجات المؤسسات والتعاونيات والجمعيات الزراعية والحرفية إضافة الى فرص تأسيس الأندية والجمعيات.

وفي هذا الاطار تشير المسؤولة الإعلامية في اتحاد" اورا" بريجيت أبو أنطون خلال حديث لkataeb.orgالى ان هدفهم فتح المجال امام كل الطاقات الشبابية عبر أربعة معارض متنوعة وهي:

-  معرض التوظيف بمشاركة المؤسسات المعنية بفرص العمل، ويهدف الى توظيف أكبر عدد من الشباب في القطاعين الخاص والعام وتحفيزهم للدخول الى وظائف الدولة.

- معرض الانتاج الزراعي والحرفي وتشارك فيه التعاونيات والجمعيات الشبابية، ويهدف الى تشجيع الإنتاج اللبناني وتسويقه وجمع شمل الحرفيين والزراعيين، مع إقامة ندوات عن الانتاجات اللبنانية خصوصاً النبيذ والزيتون والتشديد على العمل في اطار المهن الحرفية .

- معرض الابواب المفتوحة للجامعة اللبنانية ويهدف الى دعم الجامعة الوطنية من خلال إرجاع هذا الصرح الى سابق عهده وبالتالي إعادة الاعتبار له، وسوف يشارك اخصائيون لشرح كل ما هو متوافر من اختصاصات في كليات الجامعة اللبنانية، وعن امتحانات الدخول اليها وتوجيه الطلاب الى الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل والوظائف المتاحة لها.

- المعرض المسيحي ويهدف الى التعرّف على الثقافة والتراث المسيحيين، ويهدف الى مدّ الجسور بين الحضارات والثقافات كافّة. وسيصار الى تواقيع كتب ثقافية ودينية وورش تدريبية إعلامية ومسابقات باللغة العربية وندوات اعلامية بمشاركة اعلاميين وشعراء، ومنهم الزميل يزبك وهبه والشاعر نزار فرنسيس، مع الدعم الكبير والتشجيع للأفلام اللبنانية والمخرجين اللبنانيين، على ان يتضمّن المعرض ايضاً مساحة للفنون التشكيلية والمرئية ضمن كل أيامه بمشاركة فنانين لبنانيين وأجانب.

ولفتت أبو أنطون الى ان مؤسسة " لابورا" ستوزع منحاً جامعية للطلاب الذين سيفوزون في المسابقات التي ستجري خلال المعرض. مشيرة الى ان الافتتاح سيتم في السادسة من مساء 20 الجاري وسيُستهل بعرض فيلم عن إتحاد " اورا" ونشاطاته، وستلقى كلمات من قبل المنظمين لارا مغاريفي وليال مطر ومن ثم كلمة لرئيس اتحاد "اورا" ومنظم الفوروم الاب طوني خضره إضافة الى كلمة لوزير الاعلام ملحم رياشي ، تليه محطات موسيقية تقدمها فرقة موسيقى الجيش اللبناني بقيادة الملازم الموسيقي طارق رحمه، بعدها قصّ الشريط وافتتاح الفوروم على وقع انغام وتقاسيم العازفين ماغي أبي اللمع ويرفنت باغدجيان.

وختمت أبو أنطون بدعوة كل اللبنانيين للمشاركة بكثافة في المعرض المذكور، لان الهدف الأول والأخير هو إبقاء اللبناني في وطنه وإبعاده عن الهجرة ، وتأمين فرص العمل له والتشبث بأرضه اكثر فأكثر لان هدفنا تأمين الغد الأفضل له.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre