فوز ديوكوفيتش وموراي في باريس وشيليتش يحجز مكانه في البطولة الختامية

  • رياضة
فوز ديوكوفيتش وموراي في باريس وشيليتش يحجز مكانه في البطولة الختامية

تعافى نوفاك ديوكوفيتش من بدايته البطيئة ليواصل مساعيه للاحتفاظ بصدارة التنصيف العالمي بعد فوزه 4-6 و6-2 و6-3 على البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 14 في الدور الثالث لبطولة باريس للتنس للأساتذة.

وضرب اللاعب الصربي - الذي يحتاج لبلوغ النهائي للبقاء متفوقا على اندي موراي في قمة التصنيف العالمي - موعدا في دور الثمانية مع الكرواتي مارين شيليتش الذي انتزع مكانا من المكانيين المتبقيين في البطولة الختامية بالفوز على البلجيكي ديفيد جوفين 6-3 و7-6.

وتأهل موراي للدور الرابع بطريقة أكثر سهولة بفوزه على الفرنسي لوكا بوي 6-3 و6-صفر.

وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش المصنف السابع أو الفرنسي جيل سيمون.

وقدم ديوكوفيتش حامل اللقب والساعي للقبه الخامس في باريس أداء دون المستوى. وخضع اللاعب للعلاج من إصابة في الركبة في المجموعة الثانية قبل أن يتمكن من الفوز على ديميتروف الذي زاد مستوى إحباطه مع مضي المباراة قدما.

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي "ليست هناك مشكلة لحسن الحظ. مجرد حركة خاطئة للقدم لكن كافة الأمور على ما يرام."

وفاز الكندي ميلوش راونيتش المصنف الرابع على بابلو كويفاس المصنف 16 بنتيجة 4-6 و6-1 و6-2 وسيواجه في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف 11 الذي تجاوز بدايته السيئة ليتغلب على الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس بنتيجة صفر-6 و6-3 و7-6.

وأعقب الأمريكي غير المصنف جاك سوك فوزه في الدور الثاني أمام النمساوي دومينيك تيم المصنف السادس بالفوز 6-2 و3-6 و7-5 على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 12.

المصدر: Reuters