فيتل يتوقع فوز مرسيدس بسباق جائزة الصين الكبرى

  • رياضة
فيتل يتوقع فوز مرسيدس بسباق جائزة الصين الكبرى

رغم فوزه بالسباق الافتتاحي في ملبورن الاسترالية رشح سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل فريق مرسيدس بطل العالم للفوز بسباق جائزة الصين الكبرى الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد المقبل.

وقال فيتل للصحفيين في شنغهاي "أعتقد أن مرسيدس لا يزال المرشح الأبرز للفوز."

وأضاف بطل العالم سابقا أربع مرات "ندرك أننا نملك مقومات جيدة وهو ما يضعنا في مركز قوي.. لكننا نعرف أنه يتعين علينا القيام بالكثير من الأشياء حتى نتمكن من الحفاظ على المنافسة معهم والحفاظ على موقعنا الحالي والقتال من أجل تقديم أداء قوي في السباقات."

وفاز فيتل بسباق استراليا قبل أسبوعين بعدما تفوق وبفارق مريح على سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس.

وبدأ هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات سباق ملبورن من الصدارة وبدا متفوقا على فيتل في التجارب التأهيلية لكن السائق الألماني تفوق خلال السباق.

وكان فوز فيتل في ملبورن أول فوز لفيراري منذ سبتمبر أيلول 2015 وهو أيضا أول انتصار له في السباق الافتتاحي للموسم منذ جائزة البحرين الكبرى في 2010.

ورفع الفوز الآمال بإمكانية منافسة الفريق الايطالي بالفعل على اللقب بعد سيطرة مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في المواسم الثلاثة الماضية وفوزه في 51 من 59 سباقا خلال هذه الفترة.

وقال فيتل "إنه السباق الأول وهذا لا يعني الكثير.. لكن بالتأكيد كما سبق وقلت فهي الطريقة الأفضل لبدء الموسم."

المصدر: Reuters