فيتل يسجل أسرع زمن للفة على الاطلاق في حلبة موناكو

  • رياضة
فيتل يسجل أسرع زمن للفة على الاطلاق في حلبة موناكو

ظهر سيباستيان فيتل متصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بشكل قوي يؤشر لاحتمال قيادة فيراري للفوز بسباق موناكو لأول مرة منذ 2001 بعدما سجل أسرع زمن للفة على الاطلاق في تاريخ هذا السباق خلال التجارب.

وتصدر بطل العالم أربع مرات لائحة الأزمنة بعدما حقق دقيقة واحدة و12.720 ثانية في الفترة الثانية. وكان لويس هاميلتون سائق مرسيدس الأسرع في الفترة الأولى.

وأصبح الالماني السائق الوحيد الذي يكسر حاجز دقيقة واحدة و13 ثانية.

واحتل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، الذي يتأخر عن فيتل بست نقاط في ترتيب بطولة العالم بعد خمسة سباقات، المركز الثامن في الفترة الثانية من التجارب بعدما سجل دقيقة واحدة و13.873 ثانية أي بفارق نحو ثانية عن الصدارة.

وكان السائق البريطاني، الفائز العام الماضي في موناكو، سجل دقيقة واحدة و13.425 ثانية صباحا بينما حل فيتل ثانيا.

ويأمل هاميلتون، الذي أنهى زميله الفنلندي فالتيري بوتاس اليوم في المركز العاشر، في معادلة رقم نجم طفولته ايرتون سينا في احتلال مركز أول المنطلقين 65 مرة خلال التجارب التأهيلية يوم السبت.

وقال هاميلتون "كنا في حالة جيدة في الفترة الأولى لكن الأمور سارت بشكل معاكس في الثانية. يجب ان نعرف السبب. في الفترة الثانية وبشكل غير معروف لم تعمل الاطارات بشكل جيد. يجب أن ندرس هذا الامر ونحاول الوصول الى حلول قبل يوم السبت".

وحقق الستة الاوائل في الفترة الثانية زمنا يقارب رقم أول المنطلقين العام الماضي والبالغ دقيقة واحدة و13.622 ثانية والذي سجله الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول.

المصدر: Reuters