فيتل يقود فيراري الحزين على وفاة ماركيوني للتفوق على رد بول

  • رياضة
فيتل يقود فيراري الحزين على وفاة ماركيوني للتفوق على رد بول

حرم سيباستيان فيتل سائق فيراري فريق رد بول من صدارة الفترة الثانية لتجارب جائزة المجر الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بينما حل لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام في المركز الخامس.

وأنهى فيتل، الذي يعيش فريقه حالة حداد عقب وفاة الرئيس سيرجيو ماركيوني، اليوم بأسرع زمن للفة وحقق دقيقة واحدة و16.834 ثانية بعدما تصدر الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول الفترة الصباحية محققا دقيقة واحدة و17.613 ثانية.

وحل ريتشياردو ثالثا في حصة التجارب الثانية التي جرت في أجواء حارة خلف زميله الهولندي ماكس فرستابن (20 عاما) الذي تأخر عن فيتل بفارق 0.074 ثانية.

ومن المتوقع أن يكون رد بول بين المرشحين للفوز بالسباق الذي يقام على حلبة بطيئة تلائم انسيابية سيارة الفريق أكثر من مرسيدس.

وفاز ريتشياردو بسباق موناكو هذا العام بعد انطلاقه من المركز الأول وعقب تعرضه لعقوبات تأخير في سباق ألمانيا الأسبوع الماضي سيحصل على دفعة في المجر على حلبة بطيئة نسبيا.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع في حصتي التجارب بينما حل مواطنه فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون، سادسا في الفترتين أيضا.

ويتفوق هاميلتون، الذي فاز خمس مرات في المجر لكن ليس في عام أحرز فيه اللقب، بفارق 17 نقطة عن فيتل بعد 11 سباقا وسيكون سباق يوم الأحد الأخير قبل عطلة أغسطس آب.

وتوقفت سيارة نيكو هولكنبرج سائق رينو على الحلبة بسبب مشكلة في المحرك وغاب عن اخر نصف ساعة من التجارب الصباحية.

وشارك الإيطالي أنطونيو جوفيناتسي السائق الاحتياطي في فريق ساوبر بدلا من زميله الأساسي شارل لوكلير يوم الجمعة.

المصدر: Reuters