فيدرر يسحق جاسكيه ليتأهل رفقة فافرينكا إلى قبل نهائي امريكا المفتوحة

  • رياضة
فيدرر يسحق جاسكيه ليتأهل رفقة فافرينكا إلى قبل نهائي امريكا المفتوحة

فرض روجر فيدرر سيطرته أمام الفرنسي ريشار جاسكيه ليتأهل بانتصار ساحق 6-3 و6-3 و6-1 إلى قبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وبدا فيدرر عازما على انهاء المواجهة قبل الهطول المتوقع للأمطار على ملاعب فلاشينج ميدوز وبلغ بسلام المربع الذهبي حيث سيواجه مواطنه السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وتأهل فافرينكا المصنف الخامس وحامل لقب فرنسا المفتوحة بفوز سهل على نحو مماثل بنتيجة 6-4 و6-4 و6-صفر على الجنوب افريقي كيفن اندرسون.

وستكون مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى يوم الجمعة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والكرواتي مارين شيليتش المصنف التاسع وحامل اللقب.

وسدد كل من فيدرر وجاسكيه ضربة خلفية من وراء الظهر لكن بعيدا عن ذلك لم يكن هناك الكثير من التشابه بين الاثنين.

ونادرا ما أهدر فيدرر (34 عاما) النقاط بينما بدا جاسكيه مستسلما طيلة المواجهة التي استغرقت 87 دقيقة.

وسدد فيدرر 50 ضربة ناجحة مقابل ثماني فقط من جاسكيه وبدا اللاعب السويسري الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مؤخرا وكأنه نسخة جديدة متطورة.

وقال فيدرر "منذ سنوات قليلة الان أو العديد من السنوات حاولت النظر للصورة الكبيرة وتمنيت أن أظل ألعب في أعلى المستويات في هذا السن."

وأضاف "نجحت في تسديد الكرة مبكرا بشكل أكبر وأعتقد أن تسديداتي أصبحت أفضل من السنوات العشر الماضية."

واعترف فيدرر بأنه قام بتغيير بعض الأشياء بسبب عمره.

ومضى قائلا "أعتقد أنني محترف أكثر هذه الأيام. في أيامي الأولى كنت أقوم بالاحماء لدقيقتين ثم أبدأ المران وكنت أفعل الأمر نفسه تقريبا في المباريات.

"الان أستغرق المزيد من الوقت وأقوم بالمزيد من التدريبات. في بعض الأحيان لا أطيق الانتظار حتى أنتهي من ذلك لكي أكون أمينا."

كما قال فيدرر إن النوم يلعب دورا كبيرا في استعداده.

وأضاف "أصبح النوم مهما للغاية. اتأكد من حصولي على قدر كاف من النوم أيضا."

وتابع "أعتقد أن النوم هو ما يعطيك الطاقة مجددا. لهذا السبب يعد اليومان القادمان في غاية الأهمية بالنسبة لي على صعيد النوم."

 

فافرينكا يشق طريقه نحو قبل النهائي مع اقتراب الأمطار

شق المصنف الخامس ستانيسلاس فافرينكا طريقه إلى قبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء بفوزه في ثلاث مجموعات على الجنوب افريقي كيفن اندرسون صاحب الضربات القوية 6-4 و6-4 و6-صفر.

ومع نقل المباراة من استاد آرثر آش إلى ملعب لويس ارمسترونج في ظل توقع هطول الأمطار قام فافرينكا بدوره في حسم المواجهة سريعا بعدما سحق منافسه المصنف 15 في ساعة واحدة و47 دقيقة فقط.

وافتقر اندرسون للطاقة التي أظهرها في فوزه المفاجيء في الدور الرابع على آندي موراي وسمح للاعب السويسري بالسيطرة على اللعب لفترات طويلة من المباراة.

وسدد اللاعب الجنوب افريقي - الذي يعتمد بشدة على إرساله القوي - تسع ضربات إرسال ساحقة فقط كما أتيحت له فرصة واحدة لكسر إرسال فافرينكا في المباراة بأكملها لم ينجح في استغلالها.

وبفوزه ضرب فافرينكا موعدا في قبل النهائي مع مواطنه روجر فيدرر الذي هزم الفرنسي ريشار جاسكيه بسهولة في مواجهة أخرى بدور الثمانية.

 

 

المصدر: Reuters