فيدرر يسحق شيليتش ويحرز لقب ويمبلدون للمرة الثامنة

  • رياضة
فيدرر يسحق شيليتش ويحرز لقب ويمبلدون للمرة الثامنة

سحق روجر فيدرر منافسه الكرواتي مارين شيليتش 6-3 و6-1 و6-4 ليصبح أول لاعب يفوز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس ثماني مرات وبعد خمس سنوات من فوزه باللقب السابع.

وواجه اللاعب السويسري، الذي لعب في نهائي ويمبلدون للمرة 11، بعض المقاومة لكنه بمجرد أن كسر إرسال شيليتش المتوتر في الشوط الخامس للمجموعة الأولى سارت المباراة من جانب واحد.

ووصف فيدرر، الذي نال اللقب قبل 23 يوما من احتفاله بعيد ميلاده السادس والثلاثين ، المأزق الذي تعرض له منافسه بأنه "قاس" لكنه لم يظهر اي قدر من التعاطف معه بعد نيله اللقب دون خسارة أي مجموعة على مدار أسبوعين ليصبح أكبر لاعب سنا يفوز بلقب ويمبلدون في عصر الاحتراف.

وتواصلت العودة القوية للبطل الجديد الذي عاد إلى الملاعب في بداية العام بعد غياب ستة أشهر ليفوز بلقب بطولة استراليا المفتوحة وينهي انتظارا دام لخمسة أعوام للقب 18 في البطولات الأربع الكبرى الذي اعتقد الكثير أنه صعب المنال.

والآن يملك فيدرر 19 لقبا ويبدو أنه يستطيع إضافة المزيد.

وحصد فيدرر اللقب الثامن له في ويمبلدون ليتجاوز ما حققه الامريكي بيت سامبراس عندما نال هذا اللقب سبع مرات في عصر الاحتراف. وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد ارجأ حلم فيدرر في تحقيق هذا الانجاز مرتين من قبل بفوزه عليه في نهائي 2014 و2015.

وقال فيدرر مازحا "يجب أن أخذ فترة راحة أكبر".

وشاهدت ابنتا فيدرر التوأم وهما ميلا روز وشارلين ريفا والدهما وهو يقبل كأس البطولة التي فاز بها عام 2003 لأول مرة. وكانت الاثنتان حاضرتان في فوز فيدرر على البريطاني اندي موراي في نهائي عام 2012 الذي لم يحضره ابناه التوأم ليو ولينارت لكنهما حضرا لقاء الاحد.

المصدر: Reuters

popup closePopup Arabic