فيرا يمين تردّ على ميشال معوّض دون تسميته

  • محليات
فيرا يمين تردّ على ميشال معوّض دون تسميته

غمزت عضو المكتب السياسي في تيار المرده فيرا يمين من قناة النائب ميشال معوّض فغرّدت عبر تويتر كاتِبة: "الانفتاح ليس تغييرا في التحالفات عكس الانبطاح من أجل الانتخابات #بس_هيك".

وكان معوّض قد حمل بعنف على رئيس المردة سليمان فرنجية وقال:"حين كان الوزير فرنجية متحالفًا مع العماد عون كان يقال انه اب المسيحيين وكان الوزير باسيل يذهب الى زغرتا مرحبًا به طالما ان الزيارة كانت من بوابة بنشعي اما اذا ذهب باسيل الى زغرتا انطلاقا من تحالفاته الجديدة سمعنا كل النعوت ومفردات الالغاء" معتبرا ان هذا المنطق لم يعد ينطلي على احد ويخلق توترًا بلا فائدة، الانتخابات افرزت التوازن وكسرت محاولات احتكار زغرتا الزاوية وقرارها ومحاولة تحويلها لمحمية سياسية.

وسأل معوّض:"ما الفرق بين علاقتي بالتيار الوطني الحر وما يحاول فرنجية نسجه مع "القوات" مثلاً او مع "الكتائب"؟ هل لم اكن صديق بومبيو حيث نسج معي فرنجية تحالفًا بلديًا وحاول نسج تفاهم نيابي؟".

وقال:"حتى سابقًا ففي فترة عام 2005 حينما تحالفنا مع وليد جنبلاط هاجموه وتحدثوا عن أجراس الكنائس اما حين تحالفوا معه اصبح قوة وازنة وطنية، حين تحالفنا مع سعد الحريري قالوا ان الحريري متطرف وغيرها من الصفات لكن حين تحالفوا معه اصبح رمزا للعيش المشترك والاعتدال، حين تحالفنا مع القوات، هدروا دمنا ودخلوا في التخوين وحديث بيع الشهداء لكن حين لم يحصل تحالف انتخابي مع القوات أصبحت المصالحة مع القوات مشروعة مع العلم انني داعم لهذه المصالحة".

المصدر: Kataeb.org