فيسبوك ترفع إيراداتها بنشر الإعلانات على تطبيق ماسنجر

  • متفرقات
فيسبوك ترفع إيراداتها بنشر الإعلانات على تطبيق ماسنجر

تعتزم شركة فيسبوك بث الإعلانات، على نافذة تطبيق المحادثة الفورية الخاص بموقع التواصل ماسنجر بهدف تحسين إيراداتها.

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن فيسبوك تجري حالياً تجارب على بث الإعلانات على شاشة ماسنجر أسفل نافذة المحادثة مباشرة.

ورغم أن المستخدمين عادة لا يفضلون ظهور إعلانات على نوافذ المحادثة الفورية فإن هذه الخطوة يمكن أن تحقق أرباحاً كبيرة بالنسبة لشركة فيسبوك في ظل وجود أكثر من مليار مستخدم لموقعها وتطبيق ماسنجر.

يذكر أن اختبار الخصائص الجديدة ونماذج الإيرادات المتوقعة منها، تمثل جزءاً من نظام العمل في فيسبوك، كما حدث في خاصية "قصص فيسبوك"، لكن المحتوى المدفوع الأجر على تطبيق ماسنجر يمكن أن يكون سلاحاً ذا حدين. وقد اضطرت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة غوغل خلال العام الحالي إلى حذف 1.7 مليار "إعلان سيء".

كما تضررت الشركتان غوغل وفيسبوك جرّاء تزايد الاستياء منهما بسبب ظاهرة الأخبار المزيفة التي يتم بثها على موقعي الشركتين، وكان بعض هذه الأخبار نتيجة بث محتوى مدفوع الأجر بعناوين مضللة.

ومن المنتظر بدء ظهور إعلانات ماسنجر لدى المستخدمين في أستراليا وتايلاند خلال الأسابيع المقبلة. في الوقت نفسه فإن مستخدمي ماسنجر يمكنهم اختيار عدم ظهور الإعلانات من خلال قائمة الإعدادات. ولكن هذا الخيار يعني إخفاء الإعلان الموجود لكن يمكن أن يظهر إعلان آخر مكانه.

المصدر: وكالات