في الضنية.. قتلوه وأخرجوا قلبه وقطّعوه لقوله: حلّ عن ربّي

في الضنية.. قتلوه وأخرجوا قلبه وقطّعوه لقوله: حلّ عن ربّي

أفيد عن إشكال وقع مساء السبت في بلدة برج اليهودية قضاء الضنية طرابلس- شمال لبنان، بين الشاب محمد عادل الدهيبي والشيخ خالد الدهيبي وأشقائه.

وفي التفاصيل أنه وبينما كان محمد يتسوق داخل "سوبرماركت" في البلدة، وقع جدل مع صاحب الـ"سوبر ماركت"، ليختتم جداله بعبارة "حل عن ربّي". وفي هذا الوقت صودف وجود شخص آخر من "آل الدهيبي"، فاقترب منه وقال له "الا تعرف ان هذه الكلمة تعتبر كفرًا"، فردّ عليه "ما دخلك انت اذا كنت كافرا او لا".

وعند خروج الشاب محمد من "السوبرماركت"، وجد الشيخ خالد الدهيبي وبرفقة أشقائه قد حضروا إلى "برج اليهودية" قاطعين الطريق عليه، وشهر الشيخ سكينًا بينما حمل أحد أشقائه ساطورًا، فعاجل الشيخ الضحية بأكثر من طعنة بينما قام شقيقه بشق صدر القتيل بالساطور ليخرج قلبه من جسده. وقام الجناة بقطع "أكعاب قلبه"، وهي طريقة اشبه بطرق داعش لمعاقبة من يقوم بشتم الذات الالهية.

وتمّ نقل الضحية الى مستشفى الخير في المنية وتسلّمته عائلته وقامت بدفنه، امّا القتلة فسلّموا انفسهم الى مخابرات الجيش.

قوى الأمن توضح تفاصيل الجريمة 

وفي وقت لاحق، صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامةالبلاغ التالي:

 بتاريخ 25/8/2018 وفي بلدة برج اليهودية، حصل اشكال وتلاسن بين (م. د.، مواليد عام 1974، لبناني) من جهة وبين الشيخ (خ. د.، مواليد عام 1986، لبناني) داخل احد محال السوبر ماركت، على خلفية قيام الاول بإهانة الشيخ وشتم العزة الالهية، مما اثار اعتراض وامتعاضه فحصل تلاسن بينهما، وتطور الاشكال فيما بعد على اطراف بلدتي دير عمار وبرج اليهودية  بعد تدخل شقيقي الشيخ:

- (ع. د. ، مواليد 1992، لبناني)

- (ع. د. ، مواليد 1994، لبناني)

حيث حصل تضارب بالسكاكين نتج عنه اصابة (م. د.) بعدة طعنات ادت الى وفاته.

بتاريخ 26 منه، اوقفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي احد الاشقاء في المستشفى بسبب اصابته بجروح، فيما سلم الآخران انفسهما الى هذه الشعبة، مع العلم انهما اصيبا ايضاً بطعنات سكين.

التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية