في تلك الليلة...دولتان خطّطتا لمهاجمة قصر الامير العربي واغتياله!

  • إقليميات
في تلك الليلة...دولتان خطّطتا لمهاجمة قصر الامير العربي واغتياله!

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية المقربة من الحزب الحاكم أن الحكومة أصدرت في ليلة الخامس من حزيران وهو تاريخ بداية الأزمة الخليجية أوامر للقوات الخاصة التركية.

وأوضحت الصحيفة، أن أنقرة أصدرت أوامر لعناصر خاصة تركية مدربة على أعلى مستوى متواجدة في قطر ومحطيها في ضرورة حماية قصر الأمير تميم وهو ما قامت به العناصر.

وبينت أن الإمارات والسعودية تنويان مهاجمة قصر الأمير تميم واغتياله أو اعتقاله وإنهاء حكمه وتوريث العرش لأمير آخر يتواجد في لندن.

ولفتت إلى أن تركيا منعت بهذه الأوامر انقلابا محققا على الأمير تميم، مؤكدة أنه لولا تحرك العناصر الخاصة قبل وصول العناصر الإماراتية السعودية لحدث الانقلاب خلال تلك الليلة.

وتابعت الصحيفة إن "السعودية والإمارات لم تكن لديهما أي فرصة للإطاحة بالأمير، وكان عليهما التراجع"، لافتة إلى أنه بحسب مسؤول حكومي طلب عدم ذكر اسمه فإن قوات من 200 جندي قامت بحماية مقر الأمير ومنع تعرضه لأي ضرر.

وأفادت أنه تم تجهيز المقاتلات العسكرية التركية للعمل في تلك الليلة، مشيرا إلى أن التحرك لحماية القصر الأميري جاء بعد مكالمة هاتفية تمت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر، تباحثا فيها في الأزمة.

وبحسب الصحيفة، فإن الأمير طلب من أنقرة توفير الحماية له قبل أن تحاول قوات إماراتية وسعودية تدبير انقلاب.

المصدر: Agencies