في ذكرى 13 نيسان... أبو دهن: الدولة تقاعصت عن القيام بدورها في ملف المعتقلين

  • محليات
في ذكرى 13 نيسان... أبو دهن: الدولة تقاعصت عن القيام بدورها في ملف المعتقلين

في الذكرى الـ42 لاندلاع حرب لبنان، اشار رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية ميشال موسى في حديث لبرنامج نقطة على السطر مع الاعلامية نوال ليشع عبود عبر صوت لبنان 100.5 الى ان هناك امرين يعيدان احياء ملف المعتقلين السوريين، مضيفا:"الامر الاول هو الموضوع القانوني حيث جهزنا قانونا خاصا لهذه القضية مع حفظ كل الحقوق وأصبح في خواتيمه ونأمل اقراره قريبا، اما الامر الثاني فهو العلاقة التنفيذية بين الاجهزة الامنية اللبنانية والسورية".

من جهته، اعتبر رئيس جمعية المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية علي أبو دهن خلال البرنامج عينه ان الحرب اللبنانية دمّرت الحجر والبشر والنفوس.

وفي موضوع المعتقلين في السجون السورية، أكد ان الدولة اللبنانية تقاعصت عن القيام بدورها تجاه هذا الملف، موضحا انه جرى اختطاف اللبنانيين خلال الحرب لانهم دافعوا عن أرضهم ضد الفلسطينيين والاحتلال السوري.

رئيسة لجنة اهالي المفقودين وداد حلوان أملت ان تساهم العريضة الوطنية التي سيتم اطلاقها  في الضغط لحل هذا الملف، ورفع صوت الاهالي لان القضية تمس كل اللبنانيين، مضيفة:"الحجة والذريعة الدائمة التي تقدمها الدولة للاهالي هي انها لا تريد الاخلال بالسلم الاهلي"، وهنا نضع علامة استفهام لاننا اصحاب حق".

شقيقة المفقود جهاد عيد نتالي، كشفت من جهتها ان منذ 4 سنوات وصلت للعائلة تأكيدات من السلطات السورية بوجوده برفقة اشخاص آخرين داخل السجون السورية.

 

المصدر: Kataeb.org