قاسم: الحكومة هي مكافأة لبعض الزعامات يأخذون من خلالها ما يملأ جيوبهم ويدمروا البلد على رؤوس الناس

  • محليات
قاسم: الحكومة هي مكافأة لبعض الزعامات يأخذون من خلالها ما يملأ جيوبهم ويدمروا البلد على رؤوس الناس

رأى نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان كل المبررات التي يسوقونها لتبرير تأخير تشكيل الحكومة هي مبررات غير مقنعة وهي مبررات الفشل والعجز، لان طبيعة الاشكالات الموجودة اليوم لها علاقة بالمحاصصة والمغانم وليس لها علاقة بتمثيل الناس داخل الحكومة.

وسأل قاسم: "اما آن لنا ان نعلم ان حكومة البلد هي حكومة تمثيل للناس من اجل خدمتهم والقيام بمصلحتهم، فلا هي مكافأة لبعض الزعامات او الجهات، يأخذون من خلالها ما يملأ جيوبهم ويدمروا البلد على رؤوس الناس من اجل مصالحهم".

اضاف: "ان الحكومة ليست مكافآت بل هي تمثيل يجسد نتائج الانتخابات، والنتائج معروفة فضعوا قاعدة النتائج وليتمثل كل بحسب نتائجه وعندها ننطلق في التشكيل من قاعدة موضوعية بدل هذا التأخير الذي الذي تفوح منه الاوامر الخليجية، التي تمنع تشكيل حكومة تتوازن مع واقع لبنان ضنا منهم انهم قد يربحوا بالسياسة ما خسروه في الحرب والانتخابات . وهنا نحن نحمل من يؤخر تشكيل الحكومة مسؤولية التدهور الذي يحصل في الوضع الاقتصادي وفي كل الازمات الموجودة في البلد".

وقال: "ان اهتمامنا كحزب الله في الحكومة بانها هي التي تضع البلد على سكة المعالجة، وان كل الدراسات والتقارير ترد جزءا من الهاوية والمخاطر التي نعيشها في لبنان هي التقصير والفساد والهدر والمحاصصة".

ودعا قاسم الى "الاسراع في وضع الخطط والتنفيذ كي نتمكن ان ننقذ بلدنا ونصل الى مرحلة الامان الاقتصادي والاجتماعي خلال فترة من الزمن".

وختم: "فليكن معلوما ان حزب الله لن يسكت بعد اليوم على التقصير والاهمال والفساد، وسيعمل بكل الطرق السياسية والشعبية على ان يصل الى مبتغاه في ان يتحسن وضع البلد".

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre