قرار مفاجئ للجيش السوري

  • إقليميات

في قرار مفاجئ، اعلنت رئاسة أركان الجيش السوري انها قررت خفض الغارات الجوية والقصف المدفعي في حلب للسماح بدخول المساعدات مشيرة الى ان خفض الغارات والقصف على حلب يأتي لتسهيل خروج من يرغب من المواطنين في اتجاه المناطق الآمنة.

وأورد الجيش في بيان نقلته وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة "سانا": "بعد نجاحات قوّاتنا المسلّحة في حلب وقطع كافة طرق إمداد المجموعات الإرهابيّة في الأحياء الشرقيّة للمدينة. قرّرت القيادة العامة للجيش تقليص عدد الضربات الجوّية والمدفعيّة على مواقع الإرهابيّين".

وفي التحركات المواكبة، أعلن الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي رومان نادال أن الوزير جان ـ مارك آيرولت سيزور غدا روسيا وبعد غد الولايات المتحدة " للبحث في الوضع السوري بينما يتواصل قصف حلب".

وأضاف: "إن هذه الجولة تندرج في إطار جهود فرنسا للتوصل إلى إعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرار يفتح الطريق لوقف النار في حلب وللوصول إلى السكان لتقديم المساعدة الإنسانية إليهم، وهم في حاجة ماسة اليها".

الى هذا، ناقش وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا الأزمة السورية هاتفيا فيما افيد ان روسيا ألغت اتفاقا مع الولايات المتحدة بشأن التعاون المشترك فيما يخص الأبحاث النووية والأبحاث العلمية المتعلقة بالطاقة.

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre